موضوعية
موضوعية


خدعة جديدة في كلمة المرور تجعل حساباتك غير قابلة للاختراق

أحمد عبدالنبي زكريا

الأربعاء، 22 نوفمبر 2023 - 08:40 ص

 كشف أحد الخبراء التقنيين، يدعى ستان كامينسكي من شركة الأمن السيبراني كاسبيرسكي، أنه يمكنك إضافة رموز تعبيرية إلى كلمات المرور لجعلها أقوى.

وأشار إلى أن ما يصل إلى خمسة يعادل كلمة مرور عادية مكونة من تسعة أحرف وقد يكون إنشاء "كلمة مرور قوية" تستوفي المعايير أمرًا محبطًا - فمن المحتمل أن تتضمن رقمًا أو رمزًا أو حرفًا كبيرًا واحدًا على الأقل. 

 وشارك خبراء التكنولوجيا خدعة بسيطة تساعد في إنشاء رمز مرور محكم لأنه يجب على المتسللين المرور عبر حوالي 3700 متغيرًا لكشفه - إضافة الرموز التعبيرية إلى هذا المزيج. ويوجد أكثر من 3600 رمز تعبيري قياسي في Unicode ، واستخدام ما يصل إلى خمسة يعادل كلمة مرور عادية مكونة من تسعة أحرف، أو سبعة رموز تعبيرية تعادل كلمة مرور قوية مكونة من 13 حرفًا "عاديًا".

 إلى جانب إنشاء كلمة مرور غير قابلة للاختراق تقريبًا، قد يجد الأشخاص أنه من الأسهل تذكر الرموز الغريبة بدلاً من "خليط من الحروف والأرقام لا معنى له"


ويأتي هذا الاقتراح من ستان كامينسكي، من شركة الأمن السيبراني كاسبيرسكي، الذي شارك "اختراق الحياة" في منشور بالمدونة .


 وكتب كامينسكي: "تتضمن أدوات القرصنة والقواميس المختلفة لاختراق كلمات المرور مجموعات من الكلمات والأرقام والبدائل الشائعة مثل E1iteP4$$w0rd لذا، عندما يمر أحد المهاجمين عبر قاعدة بيانات مسربة لكلمات المرور، فمن المحتمل جدًا أن يكون حسابك محميًا بكلمة مرور [أدخل الرموز التعبيرية التي تعني "أعتقد أنني أستطيع الطيران" آمنة جدًا." 

 وأشار إلى أن إنشاء عبارة باستخدام الرموز التعبيرية هي أفضل طريقة لاستخدامها في كلمات المرور، على سبيل المثال، يمكنك إنشاء عناوين الكتب والأفلام، مثل "أليس في بلاد العجائب"، باستخدام فتاة وأرنب وحفرة وقبعة علوية.  

ومع ذلك، حذر كامينسكي من أن استخدام الرموز التعبيرية في رمز المرور يعد جانبًا سلبيًا، حيث يمكن للصور الصغيرة أن تبطئ عملية تسجيل الدخول لأن إدخالها أكثر صعوبة من إدخال الحروف والأرقام والرموز. 

 وأضاف: "على الهواتف الذكية، يعد إدخال الرموز التعبيرية أمرًا بسيطًا في حد ذاته ومع ذلك، على أجهزة الكمبيوتر المكتبية، يمكن أن يكون الأمر أكثر إزعاجًا بعض الشيء - ولكن ليس بشكل مفرط" على أية حال، سيتعين عليك العثور على الرموز التعبيرية التي تحتاجها في قائمة طويلة، مع التأكد من اختيار الصورة الصحيحة من بين العديد من الصور المشابهة.

اقرأ أيضا | تجديد اعتماد الجودة لمعهد الهندسة الوراثية بجامعة مدينة السادات

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة