مبادرة دوي
مبادرة دوي


برعاية انتصار السيسي.. مبادرة «دوي» في محافظة شمال سيناء

أمنية شاكر

الأربعاء، 22 نوفمبر 2023 - 10:36 ص

نظم المجلس القومي للمرأة فعاليات المبادرة الوطنية لتمكين الفتيات "دوي" والتي تحظى برعاية كريمة من السيدة انتصار السيسي بمحافظة شمال سيناء وتستمر لمدة أسبوع يتم فيها زيارة اكبر عدد من مدراس الفتيات بالمرحلة الإعدادية بمدينتي العريش وبئر العبد وقرية الروضة وذلك بالتعاون مع يونيسف مصر.

اقرأ ايضا|انطلاق «دوى» في مدرسة الشهيد محمد إدريس بمحافظة الغربية

أكدت ايزيس محمود رئيسة الإدارة المركزية للتدريب والتنمية ان فعاليات المبادرة بشمال سيناء بدأت بتنظيم معسكر ضم فتيات المدرسة الابتدائية "بقرية الروضة" في مدينة بئر العبد ،وشهد المعسكر الذي امتد لنهاية اليوم الدراسي حضور ٥٠ فتاه و ٥٠ أم  الأنشطة  التفاعلية و المسابقات الرياضية  و الألعاب الذهنية التي تشاركت فيها الفتيات مع امهاتهن.  


و استهدف المعسكر تقريب وجهات النظر بين جيل الأمهات بأفكارهن ومعتقداتهن و جيل الفتيات بطموحاتهن وتطلعاتهن و تحفيزهن على العمل معاً لنبذ التقاليد و الأعراف المجتمعية السلبية تجاه الفتاة .
 وأشارت انه على هامش الفاعليات زار فريق العمل عدد من بيوت القرية  وإدارة حديث مع الأهالي عن أهميه استكمال جميع مراحل تعليم الفتيات وعدم التمييز بين الأبناء وباسم المجلس قام فريق العمل بتوزيع بعض الهدايا.

اقرأ ايضا|تفاصيل مشروع «قومي المرأة» لمعالجة الهجرة غير النظامية لربات الأسر
وعلى  التوازي وخلال تنفيذ المعسكر في مدرسة الروضة الابتدائية تم إطلاق المبادرة في مدرسة بئر العبد الإعدادية للبنات و تنفيذ دوائر الحكي دوي لعدد ٤٥٠ فتاه تحكين من خلالها تجاربهن وأمالهن وشاركن قصصهن  للبناء عليها وتمكينهن بداخل مجتمعهن المحلي بالإضافة إلى تنفيذ فعاليات حوار الأجيال بين عدد من الأمهات وبناتهن  وأيضا التعلم الرقمي وخلق حوار مجتمعي من خلال نوادي المشاهدة. 


سبق إطلاق المبادرة تنفيذ تدريب عدد ٢٠ ميسرة من المحافظة علي منهجية تنفيذ المبادرة وكيفيه خلق حوار مجتمعي من خلال نوادي المشاهدة وكذلك تقريب وجهات النظر بين الأمهات وبناتهن من خلال حوار الأجيال ..وكذلك توعية الفتيات بالأمان الاليكتروني والتعلم الرقمي والتى لاقت قبولا بين الميسرات والفتيات


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة