عرض "التنورة" لأطفال مستشفى 57357
عرض "التنورة" لأطفال مستشفى 57357


قصور الثقافة تنظم عرض "التنورة" لأطفال مستشفى 57357 في عيد الطفولة  

مروة صالح

الأربعاء، 22 نوفمبر 2023 - 11:47 ص

استقبل مستشفى سرطان الأطفال مصر 57357، فرقة التنورة التراثية، التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة بوزارة الثقافة، للإحتفال بأطفال 57357 بمناسبة أعياد الطفولة في شهر نوفمبر، وبصمود هؤلاء الأطفال في مواجهة السرطان.

وأوفدت الفرقة للاحتفال بأعياد الطفولة في المستشفى، الفنان تامر عبدالمنعم، رئيس الإدارة المركزية للشؤون الفنية، وعمرو البسيوني رئيس الهيئة.

وقدّمت فرقة التنورة التراثية فقرات استعراضية "تحميلة واستعراضي" عبارة عن المزمار والطبل البلدي، وعرض فقرات فنية للتنورة فردي وزوجي، من جهة أخرى تعريف أطفال 57357 بالوعي الثقافي والفني الأصيل للشعب المصري، والحفاظ على الهوية المصرية الفنية من الاندثار، بعد انتشار التكنولوجيا في عالم الفن والمهرجانات الشعبية الحديثة.

وقالت دينا علي، رئيس قسم المتطوعين بمستشفى 57357، " إن هيئة قصور الثقافة تنظم فعاليات ترفيهية وفنية للأطفال مرتين شهرياً، يعرضون خلالها أفلام كرتون في مسرح المستشفى"، مشيرة إلى أن هذا العرض ليس الأول من نوعه، ولكنه امتداد للكثير من الزيارات والعروض الفنية والاستعراضية والسينمائية، للإدارة العامة للثقافة السينمائية بهيئة قصور الثقافة، وذلك داخل مستشفى سرطان الأطفال بموجب بروتوكول تعاون سابق مبرم بينهما.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة