سواريز
سواريز


سواريز: لم أتخيل العودة.. ولدينا أفضل من حمل رقم 9 في العالم

وكالات

الأربعاء، 22 نوفمبر 2023 - 02:24 م

علق الأوروجواياني المخضرم لويس سواريز عن سعادته للعودة بعد 11 شهرا من الغياب للمشاركة مع منتخب بلاده، أمام نظيره بوليفيا، والتي انتهت بنتيجة 3-0 في الجولة السادسة، ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026.

وصرح مهاجم برشلونة السابق، قائلا: «بالنظر إلى الكيفية التي مرّت بها الأشهر القليلة الماضية منذ نهائيات كأس العالم (2022 في قطر)، لم أتخيل العودة».

ووفق ما نشرته وكالة الصحافة الفرنسية، يدافع سواريس (36 عاماً)، الهداف التاريخي لأوروجواي، عن ألوان نادي جريميو بورتو أليجري البرتغالي؛ حيث سجل 14 هدفاً في الدوري و26 في مختلف المسابقات.

وتابع: «لكن بفضل الجهد والعمل، ومن خلال القيام بالأشياء بشكل جيد مع فريقي (جريميو)، تم استدعائي مجدداً من أجل مساعدة هذه المجموعة المذهلة».

جدير بالذكر أنه خرجت أوروجواي من دور المجموعات في مونديال قطر؛ حيث فشل سواريز في هز الشباك في ثلاث مباريات، ليغيب منذ ذلك الوقت عن تمثيل بلاده قبل أن يستدعيه الأرجنتيني مارسيلو بييلسا، الذي بات يشرف على المنتخب منذ مايو الماضي.

وتابع سواريز الذي شارك في الدقيقة 72 أمام بوليفيا، قائلاً: «لدينا أحد أفضل مهاجم حمل الرقم 9 في العالم، إنه داروين نونيز صاحب هدفين من ثلاثية الفريق».

أضاف سواريز: «المجموعة تحتاج إليه كما هو، وكل ما يتوجب عليّ القيام به هو المساهمة والثناء عليه».

على نحو متصل يحتل منتخب أوروجواي المركز الثاني، في جدول ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية، برصيد 13 نقطة، خلف الأرجنتين صاحب الصدارة، برصيد 15 نقطة، وبفارق نقطة عن كولومبيا صاحب المركز الثالث.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة