أرشيفية
أرشيفية


جنايات الإسكندرية تحيل قبطان ومدير تنفيذي للمفتي لجلبهما 18 مليون قرص مخدر

شريف سلام- سرحان سنارة

الأربعاء، 22 نوفمبر 2023 - 10:32 م

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار السيد عبد المطلب سرحان رئيس المحكمة و بعضوية كل من المستشار عبد الفتاح فريد الزارع، والمستشار عمرو محمد عبد المطلب، والمستشار شريف عبد المقصود إبراهيم ، فى القضية رقم 1773 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة الميناء بإحالة أوراق قبطان مركب و مدير تنفيذى، الي مفتي الديار المصرية، لاستطلاع الرأي فى إعدامهما، وحددت جلسة دور الانعقاد المقبل للنطق بالحكم ،لاتهامهما بجلب مواد مخدرة.

اقرأ أيضا | تجديد حبس 44 متهما بتهمة الاتجار في المخدرات وحيازة أسلحة نارية بشبرا الخيمة


 كان ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بميناء الإسكندرية قد تلقوا معلومات تفيد ورود سفينة قادمة من إحدى الدول الأجنبية عبر أحد التوكيلات الملاحية ومشمولها بضائع عامة، لكنها تحتوي على كمية كبيرة من الأقراص المخدرة، فتم استصدار إذن من النيابة العامة، لجرد وتفتيش مشمول السفينة، وعقب تنفيذ القرار من خلال ضباط مكافحة المخدرات ولجنة مشكلة من الجمارك، وبفض الحاويات عثر على عدد كبير من الكراتين من الأقراص المخدرة.
وتوصلت التحريات إلى قيام كل من المتهم الأول " س.ج.ي" أجنبي قبطان السفينة والمتهم الثاني " س.ف.ب" أجنبي المدير التنفيذي للسفينة، بجلب الأقراص المخدرة داخل 3 حاويات لترويجها داخل القطر المصري.
جرى التحفظ على الثلاث حاويات، وبحصر أعداد الأقراص المخدرة، تبين أنهم حوالي 18.336.100 قرص، ( ثماني عشر مليون وثلاثمائة وثلاثة وستين ومائة قرصا )، لعقاري 225 Royal، و 225 Tamol ، وهي أقراص مخدرة لمادة الترامادول.
تحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق التي قررت إحالة المتهمين إلى محكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت قرارها المتقدم .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة