صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«كونميبول» يدين أحداث مباراة البرازيل والأرجنتين

رياض محمد جعيصة

الأربعاء، 22 نوفمبر 2023 - 11:53 م



أدان اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم «كونميبول»، أحداث مباراة البرازيل والأرجنتين وشغب الجماهير الذي تسبب في تأجيل انطلاق اللقاء لما يقارب نصف ساعة.

وتأجل انطلاق المباراة التي حسمتها الأرجنتين (1-0) في معقل السامبا ضمن تصفيات مونديال 2026، لما يقرب من نصف ساعة، بسبب الشغب بين جماهير الفريقين، ما استدعى تدخل قوات الأمن، فيما سعى لاعبو الفريقين إلى تهدئة الموقف قبل الذهاب لغرف الملابس قبل أن يتم بدء اللقاء.

وقال «كونميبول» في بيانا رسميا: «بعد الأحداث التي وقعت خلال تصفيات أمريكا الجنوبية لكأس العالم 2026 ومن أجل تقديم المعلومات للرأي العام، لا بد من التوضيح التالي.. يدين اتحاد أمريكا الجنوبية جميع أشكال العنف وسيتعاون دائما مع الإجراءات التي تهدف إلى القضاء على العنف. العنصرية وكراهية الأجانب والتمييز».

وأضاف البيان: «وبهذا المعنى، يعمل اتحاد أمريكا الجنوبية بشكل منهجي للقضاء على هذه الآفة التي تؤثر على كرة القدم في أمريكا الجنوبية والعالم. وتتيح نفسها لمواصلة التعاون في أي مبادرة تسعى إلى القضاء على التعصب والعنف في الرياضة».

وواصل: «كما تجدر الإشارة إلى أن اتحاد أمريكا الجنوبية ليس هو المنظم لتصفيات كأس العالم. وهي التي تحكم قواعد التصفيات، وكذلك قرار فتح تحقيق وتطبيق العقوبات المحتملة، هي صلاحيات حصرية للفيفا».

وبدأت أحداث الشغب بين الجانبين خلال النشيدين الوطنيين، حيث طاردت الشرطة جماهير الفريق الضيف، الأمر الذي أدى إلى مشاجرة جماعية تسببت في نزول بعض الجماهير إلى أرض الملعب، للهروب من الاضطرابات في المدرجات.
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة