البقرة العملاقة
البقرة العملاقة


«البقرة العملاقة».. تدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية| فيديو

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 23 نوفمبر 2023 - 10:56 ص

البقرة العملاقة «الثور تومي»، البالغ من العمر 13 عاماً، وهو سويسري من شيشاير في ولاية ماساتشوستس، تم تتويجه بـ "موسوعة جينيس" للأرقام القياسية كأطول ثور حى فى العالم حيث يبلغ طوله 1.87م

يعيش الثور تومي مع عائلة بالاويندر في مزرعتهم في شيشاير منذ أن كان عمره يومًا واحدًا فقط، بعد أن تم شراؤه مقابل 10 دولارات فقط.

ومن الآمن أن نقول إنه يستحق أكثر قليلاً من ذلك اليوم، لكن البلاويندر يرونه كفرد من العائلة أكثر من كونه أحد الأصول، لذلك لا يفكرون في بيعه.

تمتلك الماشية السويسرية ذات اللون البني عمومًا أجسامًا كبيرة بالنسبة لأبقار الألبان، لكنها تعتبر من السلالات المتوسطة الحجم، مما يجعل تومي غريب الأطوار إلى حد ما.

تزن البقرة السويسرية البنية النموذجية ما بين 1300 إلى 1400 رطل، بينما يمكن أن يصل وزن الثيران إلى 2000 رطل. يزن تومي حوالي 3000 رطل، مما يجعله ثقيلًا حتى بالنسبة لسلالته، ولديه هيكل يناسب الوزن - 1.87 متر (6 قدم 1 بوصة).

وكان أطول رأس في العالم عجلًا أكبر بكثير من متوسط ​​سلالته، لكن بالاويندر لم يتوقع أبدًا أن يصبح يومًا ما حاملًا لموسوعة جينيس للأرقام القياسية على الرغم من حجمه المخيف، فإن تومي هو عملاق لطيف يتمتع بسلوك هادئ وسلمي، وهو ما يفسر جزئيًا أنه رأس (ثور) يمكن أن تكون الثيران خطيرة للغاية ويصعب السيطرة عليها.

ويستهلك تومي 30 رطلاً من الحبوب الجافة، وأكثر من 75 رطلاً من القش، ويشرب 35-40 جالونًا من الماء يوميًا ومعجب كبير بالتفاح، وقد أنفق سيده ثروة صغيرة في السوق المحلية فقط لإبقائه سعيدًا.

وقالت لوري بالاويندر لموسوعة جينيس: "يتجول تومي أيضًا في المراعي بحثًا عن أشجار التفاح البرية، وهو ذكي للغاية لدرجة أنه يعرف كيفية الضغط على الأشجار وهز التفاح".

ومن المثير للاهتمام أن أكبر سلالة من الماشية المستأنسة في العالم هي Chianina، المعروفة بعمالقة الأبقار الحقيقية الأكبر حجمًا حتى من Nickers، الثور الأسترالي العملاق.

اقرأ أيضا| أعجوبة ميكانيكية عمرها 250 عامًا.. الآلة الأوتوماتيكية ذات البجعة الفضية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة