صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


السمنة تنقذ إيطالي من السجن 30 عامًا

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 23 نوفمبر 2023 - 01:31 م

لحسن حظه، تم إطلاق سراح رجل إيطالي كان يقضي 30 عامًا في السجن لقتله صديقته مؤخرًا، ولكن القضاة حكموا بأن طعام السجن لا يسمح له باتباع نظام غذائي خلف القضبان.

وكانت بداية جريمته أنه في عام 2017، ألقي القبض على ديميتري فريكانو بتهمة قتل صديقته إريكا خلال مشاجرة حامية، بينما كانا يقضيان إجازتهما في سردينيا.

أخبر الشرطة في البداية أن اللصوص هاجموا شريكته وقتلوها، ولكن عندما اكتشف المحققون المزيد من المعلومات من الثغرات في قصته، واعترف في النهاية بأنه هو من طعنها 57 مرة.

ومن الواضح أنها وبخته لأنه ترك الكثير من الفتات على السريرعند تناول الطعام، وأصبح غاضبًا جدًا لدرجة أنه لم يتمكن من السيطرة على نفسه.

وبعد ذلك بعامين، تمت محاكمته بتهمة القتل، لكن لم تتم إدانته إلا بالسجن لمدة 30 عامًا في عام 2022، بسبب التأخير المرتبط بالوباء، قبل إطلاق سراحه هذا الشهر لأنه يعاني من السمنة المفرطة وعدم قدرته على إنقاص الوزن.

في وقت إدانته، كان وزن ديميتري فريكانو 120 كجم (260 رطلاً)، ولكن خلال الأشهر الـ12 التالية، تضخم إلى 200 كجم "440 رطلاً"، وهو الوزن الذي يقول الأطباء إنه يعرضه لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وبحسب ما ورد لا يستطيع حتى التجول في مبنى السجن بدون عكازين أو كرسي متحرك، وحكمت المحكمة بأن حالته "تتعارض مع نظام السجن"، لأن السجن يجعل من المستحيل عليه اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية.

وحكمت لجنة من القضاة قائلة: "إنه يحتاج إلى مساعدة لا يمكن تقديمها في المؤسسة"، مضيفة أنه لا يمكنه البقاء في السجن لأن السمنة وعاداته في التدخين المتواصل تعرضه لخطر الموت الوشيك.

وسيقضي دميتري فريكانو الآن بقية وقته رهن الإقامة الجبرية في بلدة قريبة من بييلا، وهو الحكم الذي أثار غضب عائلة ضحيته على الرغم من أن القانون ينص على أنه في حالة تحسن حالة فريكانو، فإنه سيعود إلى السجن، يعتقد والدا إيريكا أن ذلك من غير المرجح أن يحدث.

اقرأ أيضا|تمزيق صور الزفاف بالصين.. تجارة تحقق نجاحًا كبيرًا 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة