صوره موضوعية
صوره موضوعية


إعلام الفيوم يواصل رفع الوعي المجتمعي من خلال حملة «صوتك مستقبلك.. انزل وشارك» 

محمود عمر

الخميس، 23 نوفمبر 2023 - 02:21 م

نظم مركز إعلام الفيوم ندوة تحت عنوان "المشاركة السياسية وتعميق الوعي المجتمعي"، وذلك بقاعة المؤتمرات بالمركز بحضور الدكتور أحمد حسني مستشار رئيس جامعة الفيوم للأنشطة الطلابية وعميد كلية الخدمة الاجتماعية والدكتور أشرف العباسي وكيل كلية التربية الرياضية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وسهام مصطفى مدير مركز إعلام الفيوم و بمشاركة لفيف من العاملين بالجهات التنفيذية بالمحافظة وعدد كبير من الشباب من طلاب الجامعة ومكلفات الخدمة العامة وشرائح مجتمعية مختلفة من مواطني الفيوم.

جاء ذلك استمرارا لفاعليات الحملة الإعلامية التي أطلقتها الهيئة العامة للاستعلامات على مدار شهري أكتوبر ونوفمبر تحت شعار "صوتك مستقبلك.. أنزل وشارك".

اقرأ أيضا | «العاملين بالبنوك» تدعو المصريين لانتخاب الرئيس السيسي لفترة رئاسية جديدة 

بدأت الندوة بالسلام الوطني ثم بكلمة سهام مصطفى للترحيب بالحضور وتوضيح دور الهيئة العامة للاستعلامات في رفع وعي المواطن بقضايا مجتمعه و أهمية مشاركته من منطلق المسئولية العامة للفرد .

وعن المشاركة الإيجابية، تحدثت مصطفى بأنها واجب على كل فرد يحيا على أرض الوطن على نحو يحقق مصالحهم ويحقق اهداف الدولة في البناء والاستقرار.

وأضافت أن المشاركة بالانتخابات بشكل إيجابي يعبر عن الديمقراطية وهو أمر ضروري في ظل الظروف التي تمر بها المنطقة من مكائد وحذرت الشباب من الانسياق وراء الشائعات والأفكار الهدامة والتطرف الفكري والديني .

فيما قال الدكتور أحمد حسني أن الدولة المصرية تواكب مرحلة هامة من الحراك السياسي، مضيفا أن الجميع يجب أن يكون لهم دورا فاعلا في بناء وطنهم حيث أن المشاركة هي المكون الرئيس للمسئولية الاجتماعية والسبيل للارتقاء بجودة الحياة للمواطن .

وأكد حسني على أهمية الوعي وتنميته لدى أفراد المجتمع واصفا إياه بأنه قضية أمن قومي كونه يجعل العقل في حالة من الإدراك السليم للمعارف والأفكار والقيم ويوظف ذلك في عمليات البناء والتنمية ومواجهة المشكلات والتحديات بفكر مبتكر.

 وأضاف أنه باعتبار الشباب يمثلون أغلبية المجتمع المصري و هم القوة المحركة فعليهم يقع العبء الأكبر في بناء الدول الحديثة مطالبا إياهم بمشاركة فعالة في الانتخابات الرئاسية القادمة .

فيما استعرض الدكتور أشرف العباسي مفهوم المشاركة السياسية وأشكالها ومقوماتها وآثارها وأنها احدي صور التعبير عن سيادة الشعب وتحقيق إرادته .
 واستطرد بأنها تعد أمرا هاما لكل فئات المجتمع وبخاصة الشباب لمعرفة مشكلاتنا وكيفيه ممارسة السياسة وتعزيز الولاء والانتماء للوطن الأم وأن مثل هذه اللقاءات فرصة لتبادل الرأي والمعرفة السليمة ورفع الوعي لبناء الدولة وأضاف أن الشباب هم أمل وطموح الدولة وبهم سيكون الغد أفضل ولكي يحيا الجميع حياة كريمة لن يأتى ذلك من فراغ ولكن لابد من العمل والتعب وبذل الجهد كل من خلال موقعه ودوره مؤكدا أن ممارسة الشباب للعمل السياسي يساهم بشكل كبير في اختيار العناصر الجيدة لإدارة الدولة .
وقدم العباسي عرضا لاهم المشروعات القومية والمبادرات المجتمعية التي تعزز التواصل والترابط بين المواطنين وترسخ قيم التسامح والتعاون وتحث على الالتزام بالمسئوليات الاجتماعية .

وأعرب المشاركون في فعاليات الندوة عن شكرهم للهيئة العامة للاستعلامات على إطلاق هذه الحملة، مؤكدين أهمية المشاركة السياسية في تعزيز التنمية والبناء في مصر وتطوير حلول للتحديات المجتمعية وتقديم صورة حضارية للشعب المصري العظيم .

أدارت الندوة نادية أبو طالب اخصائي إعلام بالمركز تحت إشراف سهام مصطفى مدير المركز .
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة