حاخامات يمهدون لنتنياهو ارتكاب المجازر
حاخامات يمهدون لنتنياهو ارتكاب المجازر


مرصد الأزهر| حاخامات يمهدون لنتنياهو ارتكاب المجازر

ضياء أبوالصفا

الخميس، 23 نوفمبر 2023 - 05:24 م

أكد مرصد الأزهر لمكافحة التطرف أن حاخامات الاحتلال الإسرائيلى يمهدون الطريق أمام حكومة نتنياهو لشن المزيد من المجازر فى غزة باسم الدين.

وأوضح المرصد أنه خلال تواجد الحاخام السفارادى الأكبر للاحتلال بقاعدة «رامات ديفيد» الجوية العسكرية شجّع ودعم، جنود القوات الجوية قائلًا: «حربكم هى حرب متصفاه أى حرب الفريضة. أنتم أيها الطيارون تقاتلون وتقصفون من الجو، وتهاجمون العدو، وتلاميذ المدارس الدينية يتضرعون فى الأرض من أجلكم».

وفى نهاية لقائه التحريضى على القتل، أقدم الجنود على تلقى بركاته بحماسٍ شديدٍ، ونفوسهم تتوق إلى ارتكاب المجازر الدموية، قائلًا لهم: «فليتحقق بكم المنصوص عليه فى سفر التثنية، الإصحاح 28/ الفقرة 7: «يَجْعَلُ الرَّبُّ أَعْدَاءَكَ الْقَائِمِينَ عَلَيْكَ مُنْهَزِمِينَ أَمَامَكَ».

وأشار مرصد الأزهر إلى أن تاريخ اليهـود يضم نوعين من الحروب بينهما اختلافات من الناحية الشرعية؛ الأولى «حرب دينية واجبة»، والأخرى «حرب اختيارية توسعية». أما الحرب الأولى هى الحرب التى يجب على اليـهـود خوضها، مثل الحرب فى زمن «يوشع بن نون»، وحرب العماليق، وهى الحرب التى وظفها الحاخام الأكبر للاحتلال فى إسقاطها على الفلسطينيين من أجل استثارة معنويات جنود الاحتلال ودفعهم نحو القـتل وارتكاب المجازر الدموية، معتبرًا حكومة الاحتلال صاحبة السلطة الشرعية فى شن حرب الفريضة.

وأكد المرصد أن حاخامات الاحتلال وقادته وجنوده يرون أن كل حروب الاحتلال فريضة دينية على الجميع، ويجب الخروج إليها والقتل والعدوان باسمها.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة