قوات الاحتلال خلال اعتقالها لفلسطينى بالضفة
قوات الاحتلال خلال اعتقالها لفلسطينى بالضفة


مواجهات دامية بالضفة| احتجاز 4 سيارات إسعاف تابعة للهلال الأحمر فى نابلس

الأخبار

الخميس، 23 نوفمبر 2023 - 08:09 م

الضفة الغربية- وكالات الأنباء:

شهدت عدة مناطق فى الضفة الغربية تصعيدًا كبيرًا من قوات الاحتلال الإسرائيلى، حيث شن الاحتلال حملة مداهمات واقتحامات واسعة تخللتها مواجهات واشتباكات فى بعض المناطق أسفرت عن ضحايا وإصابات، واعتقالات طالت العشرات من الفلسطينيين. 

واقتحمت القوات الإسرائيلية مدينة نابلس من المنطقة الشرقية بالضفة الغربية وداهمت مخيم بلاطة ومركز يافا الثقافى وسط انتشار أمنى مكثف فى المنطقة. وقالت المؤسسات التى تعنى بشئون الأسرى إن الجيش اعتقل العشرات من الفلسطينيين من الضفة، وحولهم إلى التحقيق بدعوى الضلوع فى هجمات مسلحة على المستوطنين والجيش.

وحاصر قوات الاحتلال وداهم منازل المواطنين فى المخيم لأكثر من 10 ساعات ووقعت مواجهات عنيفة أسفرت عن استشهاد فلسطينى برصاص الاحتلال. وأعلنت منظمة الهلال الأحمر أن القوات الإسرائيلية احتجزت 4 سيارات إسعاف تابعة للمنظمة وصادرت مفاتيحها وهواتف طواقمها على مفترق بلاطة فى نابلس بالضفة الغربية.

وأظهر فيديو مصور لحظة احتجاز سيارات الإسعاف من قوات الاحتلال الإسرائيلي. وأشارت مصادر محلية إلى إصابة شاب بالرصاص الحى، والعشرات بالاختناق، خلال مواجهات مع الاحتلال فى مخيم قلنديا. وفى الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال عدة مناطق من المحافظة، واعتقلت 15 مواطنًا من مخيم العروب. كما اقتحمت قوات الاحتلال منطقة المحول، وقامت بتحطيم أبواب بعض المحال التجارية.

وفى بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال 4 مواطنين من مناطق متفرقة من المحافظة. كما فجرت قوات الاحتلال مخزنًا فى قرية رمانة غرب جنين، واعتقلت مواطنين.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة