ارشيفية
ارشيفية


التموين: ارتفاع نسبة صرف مقررات نوفمبر إلى 98% 

عبير حمدي

الخميس، 23 نوفمبر 2023 - 10:09 م

أكدت وزارة التموين، على ارتفاع نسب صرف مقررات نوفمبر إلى 98 % لصالح أصحاب ومستفيدي البطاقات البالغ عددهم 64 مليون مواطن مقيدين على 23 مليون بطاقة .

وتواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية ، صرف سلع المقررات إلى المستفيدين عبر 40 ألف منفذ على مستوي الجمهورية، يعمل من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساءً ، وخلال أيام العطلات الرسمية وايام الجمعة.

وأوضحت وزارة التموين ، أن جميع السلع متوفرة، وأن  الاحتياطي الاستراتيجي يترواح من 4 إلى 6 أشهر للأصناف الرئيسية من الزيت والسكر والأرز واللحوم المجمدة والدواجن.

وتقوم وزارة التموين بالتوازي مع صرف احتياجات أصحاب البطاقات التموينية،  بتوفير السلع ضمن مبادرة مجلس الوزراء لخفض الأسعار لدي 3 آلاف منفذ علي مستوي الجمهورية والمتمدة إلي 6 أشهر .

من ناحية أخرى أوضح احمد كمال معاون وزير التموين والمتحدث الرسمي للوزارة ، أن الدكتور علي المصيلحى وزير التموين سيعقد  خلال الفترة المقبلة عدة اجتماعات مع الموردين والمنتجين وكذلك الغرف التجارية للاستعداد لاستقبال لشهر رمضان 

وأكد وليد الشيخ نقيب البقاليين التموينيين ، أن المنافذ تستعد لصرف الاستعاضة الأولى للسلع التموينية يوم الأحد المقبل، وذلك من مخازن الجملة البالغ عددها 1500 مخزن تابعين لشركتي المصرية والعامة علي مستوي الجمهورية تمثل نسبة 25% من الربط السلعي لكل تاجر.

ولفت إلي إلتزام  التجار بحركة الصرف وفقا للأسعار المعلنة، حيث تعد تلك الأسعار استرشادية والمواطن لا يدفع أي مقابل مادي للحصول عليها، لافتاً إلى أن صرف السلع الأساسية كالزيت والسكر والأرز والمكرونة يتم وفقًا للمقرر علي حسب عدد الأفراد لكل بطاقة تموينية.

وأوضح أن هناك متابعة مستمرة من جانب وزارة التموين على منافذ صرف السلع التموينية من بدالي التموين ومشروع جمعيتي والمجمعات الاستهلاكية، لمطابقة السلع التي تم صرفها من مخازن شركات الجملة مع ما يتم توفيره لأصحاب البطاقات التموينية طبقا للاستعاضة الخاصة لكل تاجر لضمان قيام حصول المواطنين على السلع دون أي شكاوى.

 وشدد على توافر كافة الأصناف التي تضخها الوزارة ضمن مقررات الدعم والبالغ عددها 31 صنفا، حيث تبلغ قيمة السلع شهرياً أكثر من  3 مليارات جنيه، لافتاً إلى أن البطاقة 4 أفراد تحصل علي دعم بقيمة 200 جنيه، وتصرف 4 زيت و6 سكر.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة