وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة


سفارات وقنصليات مصر تستعد لانطلاق الانتخابات الرئاسية 2024 الجمعة المقبل

محمود كساب

السبت، 25 نوفمبر 2023 - 10:24 ص

يستعد المصريون بالخارج للمشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024، والمقرر انعقادها 1، 2، 3 ديسمبر المقبل وتستعد السفارات والقنصليات المصرية بالخارج لتصبح مقرات لإدلاء المصريين بالخارج بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية.

وزيرة الهجرة: غرفة عمليات على مدار 3 أيام لمتابعة انتخابات المصريين بالخارج

غرفة عمليات الهجرة 

ومن المقرر أن تعقد وزارة الهجرة غرفة عمليات متابعة الانتخابات الرئاسية قريبا، والتي ستعمل على مدار أيام الانتخابات، وسيتم التنسيق من خلالها مع الهيئة الوطنية للانتخابات ووزارة الخارجية.

استعدادات السفارات والقنصليات المصرية للانتخابات الرئاسية

من جانبه أوضح السفير محمد أبو الخير، قنصل مصر العام في لندن، أن بُعد المسافات يمثل عائق أمام المشاركين في التصويت بالانتخابات ونسعى لفتح القنصلية أيام الانتخابات لتقديم الخدمات للمصريين بالمملكة المتحدة، مشيرًا إلى أن المصريين يفضلون الاستقرار منذ عهد قدماء المصريين، وعندما تشعر الهوية المصرية بالخطر فإنها تنطلق من وازع وطني، مضيفًا أن الانتخابات يحسمها الصناديق.

وتابع: رسالتي لأبناء الجالية أن نلتف حول الدولة ولدينا تحديات الأحداث في غزة، ومصر تؤثر في المنطقة بأكملها، ولذلك الواجب الوطني يحتم علينا أن نكون جزءا في صناعة المشهد. 

بينما قال السفير حاتم تاج الدين، سفير مصر في بولندا، إن اللجنة الوطنية للانتخابات عقدت اجتماعا وسفراء مصر في أوروبا، وأجاب على الكثير من الاستفسارات التي وردت من المصريين بالخارج، مضيفًا أن الجالية المصرية في بولندا لديها وعي كافٍ وتشارك دائما في مختلف الاستحقاقات، ونحرص على النشر على منصات التواصل الاجتماعي.

من جانبه أكد السفير هيثم صلاح سفير مصر في فنلندا، "هيلسنكي"، أن الجالية المصرية في فنلندا متحمسة للغاية، وهم بدورهم يشجعون بعضهم البعض، ونحرص على التأكيد على تذليل العقبات التي تواجه الناخبين والرد على استفسارات المصريين بالخارج، فيما يتعلق بالعملية الانتخابية.

اتحاد المصريين بالخارج

وفي سياق متصل أكد الاتحاد العام للمصريين بالخارج، على أنه يجري على قدم وساق الإنتهاء من الاعدادات الخاصة لتجهيز غرفة عمليات الاتحاد العام للمصريين في الخارج من مقر المركز الرئيس بالقاهرة لمتابعة تصويت المصريين في الخارج ، يشارك في غرفة العمليات والمتابعة فريق عمل من السادة اعضاء مجلس الإدارة و مجلسي النواب والشيوخ ورموز من رجال الصحافة والإعلام .

وأكد على متابعة العملية الانتخابية من خلال أعضاءه وفروعه المنتشرة في أنحاء العالم وقد عقد الاتحاد العام للمصريين عدة اجتماعات عبر منصة زوم مع الحملة الرسمية للمرشح عبد الفتاح السيسي للترتيب حول حشد المصريين في الخارج للمشاركة في الانتخابات الرئاسية ، كما عقد اجتماعات أخرى مع فروعه في كافة انحاء العالم للوصول إلى تحقيق أكبر مشاركة ممكنة.

وأشار إلى أن استعدت مجموعات من المصريين في كل انحاء العالم للعملية الانتخابية بكافة أوجه الدعاية والدعم والإمكانات اللازمه وسيكون اول يوم لموعد الانتخابات عطله رسمية لكافة العاملين في الخارج في المنطقة العربيه وثاني يوم يعتبر اجازة عند البعض الاخر ،واليوم الثالث ايضا اجازة في المنطقة الأوربية وامريكا وينتظر الكثير من المواطنين في مصر بشائر النتائج الوارده من دوائر الخارج.

وقال م. إسماعيل احمد علي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العام للمصريين في الخارج، إن العرس الديموقراطي لا بد وأن يكتمل بتفوق الرئيس السيسي واكتمال الحياة الديمقراطية والانجازات والمشروعات الكبرى لاسيما وأن التحديات التي تشهدها المنطقة تحديات جسيمة تحتاج إلى قائد لديه الخبره المناسبة في قيادة الدوله المصرية المحورية الرائده بين اشقائها العرب والكتلة الأفريقية. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة