صورة موضوعية
صورة موضوعية


نصائح بسيطة للمحافظة على طعم وصلاحية التوابل

سارة شعبان

السبت، 25 نوفمبر 2023 - 09:01 م

تعتبر التوابل جزءًا لا يتجزأ من طبخنا اليومي حيث أن مجرد إضافتها يمكن أن يبرز على الفور طعم الوجبات وتجربتها، ولكن هناك أوقات تفقد فيها التوابل نكهتها وطعمها وفعاليتها وتتكتل بسهولة.

وبحسب ما ذكره موقع timesofindia، هناك بعض النصائح البسيطة التي يمكن أن تساعدك في الحفاظ على طعم وملمس وفعالية التوابل لسنوات. 

اقرأ أيضاً| احذر| 6 أعراض قد تشير لإصابتك بورم في المخ

احتفظ بها في حاويات محكمة الإغلاق

أول شيء لتخزين التوابل بشكل صحيح هو استخدام حاويات محكمة الإغلاق لأنها تمنع دخول الهواء والرطوبة إلى الحاويات ويمكن أن تبقيها طازجة لفترة طويلة، وتأكد من تخزين التوابل في مرطبانات وحاويات ذات أغطية محكمة الغلق.

تخزين التوابل في مكان بارد ومظلم

التعرض للحرارة والضوء يمكن أن يتسبب في فقدان التوابل لنكهتها ورائحتها، قم بتخزين التوابل في مكان بارد ومظلم، بعيداً عن أشعة الشمس المباشرة ومصادر الحرارة مثل المواقد، تأكد من تخزينها في أرفف باردة وجافة في مخزن المؤن، حيث لا يوجد تقلب في درجة الحرارة.

 تجنب الرطوبة

يمكن أن تؤدي الرطوبة إلى التكتل ونمو العفن، واحتفظ بالتوابل بعيدًا عن المناطق ذات الرطوبة العالية، مثل بالقرب من الموقد أو غسالة الأطباق أو الحوض، إذا كنت تعيش في بيئة رطبة، فكر في استخدام عبوات ممتصة للرطوبة في حاويات التوابل.

تجنب شراء التوابل المطحونة 

تميل التوابل الكاملة إلى الاحتفاظ بنكهتها ورائحتها لفترة أطول من التوابل المطحونة، فكر في شراء التوابل الكاملة وحفظها وطحنها حسب الحاجة لتحقيق أقصى قدر من النضارة.

حاويات التسمية والتاريخ

قم بتسمية كل حاوية توابل بشكل صحيح باسمها وتاريخ الشراء، ويساعدك هذا على تتبع النضارة ويضمن استخدام التوابل القديمة أولاً. تجنب الانتقال مباشرة من البيئات الحارة إلى الباردة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة