صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


نصائح لـ«شوي الطعام» بطريقة احترافية في المنزل

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 26 نوفمبر 2023 - 12:37 م

 حفلات الشواء في الطقس البارد أروع ما يمكن لذا، إن كنتم ترغبون في حفلة شواء جيدة وممتعة لاسعاد ضيوفكم ببعض شرائح اللحم والخضار المشوية بشكل مثالي، فما عليكم سوى اتباع هذه النصائح.

اختيار الفحم المناسب 
الفحم المناسب مهم لطهي المشاوي بشكل مثالي، فالفحم المقطوع مفيد لطهي مجموعة كبيرة من اللحوم.

ويشتعل الفحم المقطوع بسرعة ولديه مدة احتراق تصل إلى ساعة تقريبًا في حين يدوم الفحم الصناعي لحوالي 3 ساعات، مع درجة حرارة ثابتة وهذا يجعله مثالياً لشواء وطهي اللحم من الداخل.

تلعب أنواع الفحم المختلفة دوراً في توفير نكهات مختلفة للشواء، إذ يعطي الفحم المصنوع من خشب البلوط نكهة مدخنة ومثالية لقطع اللحم البقري.

وعلى العكس من ذلك، يعمل فحم خشب البرتقال بشكل جيد مع لحم الدجاج والديك الرومي والبط، ليعطي اللحم نكهة حمضية وخشبية أما فحم خشب التفاح فسيضيف نكهة حلوة للمشاوي.

الماء المالح هو السر

نقع اللحم لبضع ساعات على الأقل، سيكون خياراً جيداً، أما نقعه طوال الليل فبالتأكيد سيكون أفضل ومع تتبيل اللحم بشكل جيد، لن تغلب النكهة المدخنة على طعم التتبيلة.

احتفظوا بالتتبيلة وضعوها باستمرار على اللحم أو السمك أثناء الشواء فهذا سيضيف الرطوبة والنكهة المدخنة.

للحصول على هذا المذاق المثالي، يمكنكم تجربة صلصة الباربكيو الأصيل من أميريكان جاردن. فهو يتميز بمذاق الشواء الكلاسيكي الأمريكي. استخدموه للتتبيلة قبل وضعه على الشواية.

أشعلوا الشواية مبكراً

الخطأ الكبير الذي يحدث أثناء الشواء هو عدم تسخين الفحم بدرجة كافية متوسط ​​الوقت اللازم لإشعال الفحم هو 30 دقيقة للوصول إلى درجة الحرارة المناسبة قوموا بإشعال الشواية مبكراً، واستعدوا قبل وصول الضيوف، فعند إشعال الشواية بشكل صحيح ومتساوي، سيتم طهي الخضار واللحوم بشكل مثالي.

إذابة الثلج عن اللحوم

أخرجوا اللحم من الثلاجة قبل 20 دقيقة على الأقل من شوائه فلو تمت إزالة اللحم مباشرة من الثلاجة ووضعه في الشواية، فمن المحتمل أن يتم طهي اللحم من الخارج ولكن سيبقى الجزء الداخلي نيئًا وهذا يعني أن اللحم قد يحترق من الخارج حتي ينضج من الداخل إنه أمر مهم لقطع اللحم البقري وهذا ينطبق أيضًا على لحم الضأن أو الدجاج أو أنواع اللحوم الأخرى.

الحصول على درجة الحرارة المناسبة

أثناء الشواء في الهواء الطلق، من المهم أيضًا التحكم في درجة الحرارة والحفاظ عليها أفضل طريقة للتحقق من درجة الحرارة هي إبعاد اليد عن الشواية مسافة 12 سم أو 5 بوصات تحققوا من الوقت وقيسوا درجة الحرارة وفقًا لذلك:
إذا كنتم تستطيعون ابقاء يدكم لمدة أطول من:
6 ثوان = الحرارة منخفضة
4 ثوان = الحرارة متوسطة
ثانيتان = يمكنكم الشواء الآن
 
بعد اتباع هذه النصائح وشوي الطعام، ضعوه على الفور بين أرغفة من الخبز لإبقائه دافئًا قدموه ساخناً مع الخبز.

اقرأ أيضا|البرتقال.. فوائد مذهلة لحياة صحية أفضل

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة