شكري وزراء اللجنة العربية الإسلامية مع وزير الخارجية الإسباني
شكري وزراء اللجنة العربية الإسلامية مع وزير الخارجية الإسباني


وزير الخارجية يلتقي بنظيره الاسباني في مستهل جولته الأسبوعية مع اللجنة العربية الإسلامية

هبة عبدالفتاح

الإثنين، 27 نوفمبر 2023 - 10:34 ص

التقي وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الإثنين 27 نوفمبر، بنظيره الاسباني خوسيه مانويل ألباريس، في مستهل جولته هذا الأسبوع مع اللجنة العربية الإسلامية لدعم غزة.

وأفاد السفير أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، أن الوزير شكري توجه بالشكر لإسبانيا على موقفها الداعم للقضية الفلسطينية وتمسكها بالمبادئ.

وأكد شكري أن وقف إطلاق النار لن يتحقق إلا إذا أدركت إسرائيل أنه في مصلحتها.. وهذا لا يتحقق الا من خلال الضغط الدولي عليها.

اقرأ أيضًا: «ركيزة الأمل للفلسطينيين».. العالم يوجه الشكر لمصر لدورها بقطاع غزة

هذا وشدد وزير الخارجية على أن سياسية التهجير مرفوضة دوليًا، لكن الدول التي تعارض التهجير لا تقوم بالإجراءات الكافية للحيلولة دون وقوعه.

ويتوجه سامح شكري يوم الثلاثاء 28 نوفمبر إلى نيويورك، للمشاركة مع باقى أعضاء اللجنة الوزارية في جلسة الإحاطة الدورية التي يعقدها مجلس الأمن حول الأوضاع في الشرق الأوسط، والتي قررت الرئاسة الصينية لمجلس الأمن عقدها علي المستوى الوزاري للتعامل مع تطورات الوضع في قطاع غزة، وذلك بهدف استعراض الموقف العربي والإسلامي الداعي إلى وقف الحرب في القطاع، ومطالبة مجلس الأمن بتحمل مسئوليته للدفع باتجاه الوقف الشامل لإطلاق النار ووقف الانتهاكات الإسرائيلية للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، فضلاً عن مطالبة أعضاء المجلس بالموافقة على اعتماد مشروع القرار العربي الإسلامي الخاص يإنفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة دون عوائق وبشكل كاف ومستدام. 

كما ستدفع اللجنة خلال لقاءاتها في نيويورك بضرورة إحياء عملية السلام على أسس جادة ودون مماطلة، وبما يضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية خلال فترة محددة، وبما يضمن تحقيق رؤية حل الدولتين وإرساء السلام الدائم في المنطقة.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة