مشروبات منزلية تساعد في علاج الانتفاخ
مشروبات منزلية تساعد في علاج الانتفاخ


5 مشروبات منزلية تساعد في علاج الانتفاخ

سارة شعبان

الإثنين، 27 نوفمبر 2023 - 01:42 م

يعد الشعور بعدم الراحة وانتفاخ البطن بعد الوجبات الثقيلة أمرًا شائعًا، ويتناول معظم الأشخاص حبوبًا لعلاج هذا الشعور المفاجئ بعدم الراحة.

ومع ذلك، على مدى فترة من الزمن، يمكن أن يؤثر الالتزام بجرعات عالية من مضادات الحموضة سلبًا على صحة الجهاز الهضمي.

وبحسب ما ذكره موقع timesofindia، هناك بعض المشروبات البسيطة والمنزلية، والتي يمكن أن تقلل بسهولة الانتفاخ وتحسن عملية التمثيل الغذائي وصحة الجهاز الهضمي بشكل عام.

اقرأ أيضا:مشروبات للتخلص من الحموضة.. تعرف عليها

شاي بذور الشمر

قم بتحضير شاي بسيط مع بذور الشمر والشاي الأخضر، وتناول هذا المشروب بعد الوجبات لتقليل الانتفاخ، ويرجع ذلك إلى خصائص الشمر المضادة للالتهابات والتي يمكن أن تعالج انتفاخ البطن بشكل طبيعي.

لتحضير هذا المشروب، قم بغلي الماء وبذور الشمر، ثم انقع بعض الشاي الأخضر، ثم قم بتصفية المشروب واستمتع به.

 

شاي بالنعناع

يمكن أن يساعد شرب شاي النعناع والعسل بشكل فعال على استرخاء عضلات الجهاز الهضمي، مما قد يساعد في تخفيف الانتفاخ والغازات. قم بإعداد كوب من شاي النعناع عن طريق نقع أوراق النعناع الطازجة أو المجففة في الماء الساخن، وأن إضافة العسل إلى هذا الشاي يمكن أن يعزز فعالية هذا الشاي ويوفر خصائص علاجية وملينة.


مشروب التخلص من السموم بالليمون والزنجبيل


لتحضير هذا المشروب، قومي بخلط عصير الليمون الطازج مع الزنجبيل المبشور في كوب من الماء الدافئ، ويساعد الليمون على تحفيز عملية الهضم، كما يوفر الزنجبيل فوائد مضادة للالتهابات، وقد يساعد هذا المشروب في تقليل الانتفاخ وتعزيز صحة الجهاز الهضمي بشكل عام.

 

ماء الخيار والنعناع

ولتحضير هذا المشروب، قومي بنقع شرائح الخيار وأوراق النعناع المطحونة قليلاً في ماء فاتر وإضافة قليل من القرفة، وشرب هذا الماء يمكن أن يساعد في تقليل الانتفاخ، وذلك لأن الخيار له خصائص مدرة للبول طبيعية يمكن أن تساعد في تقليل احتباس الماء والانتفاخ.


شاي الزنجبيل


الزنجبيل له خصائص مضادة للالتهابات ويمكن أن يساعد في استرخاء الجهاز الهضمي. لتحضير شاي الزنجبيل البسيط، قم ببشر شرائح الزنجبيل الطازج ونقعها في الماء الساخن، ويمكنك إضافة عصرة ليمون وملعقة صغيرة من العسل للمساعدة في تقليل الانتفاخ وتحسين عملية التمثيل الغذائي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة