وزير العمل
وزير العمل


وزير العمل يتفقد معرض الحرف اليدوية وعددًا من المصانع في بني سويف

حمدي علي

الإثنين، 27 نوفمبر 2023 - 01:52 م

تفقد حسن شحاتة وزير العمل، يرافقه الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، معرض الحرف اليدوية لبعض فتيات المحافظة التي جرى تدريبهن بإشراف مديرية القوى العاملة.

كما شهد وزير العمل احتفالية تكريم الدفعة الأولى من البرنامج التدريبي لدمج المرأة في سوق العمل، ضمن مشروع توسيع نطاق تنمية المهارات، وفرص العمل للنساء، والذي تنفذه وزارة العمل العمل بالتعاون مع المكتب الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للمرأة "UN WOMAN.

اقرأ أيضا| وزير العمل ومحافظ بني سويف يشهدان حفل تخرج 103 سيدة من برنامج تدريبي 

تضمنت الاحتفالية عرض برومو قصير عن المشروع، وكلمات لحضور الفعالية من المكتب الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للمرأة، وعرض المشروع، وكلمات موجزة لبعض المتدربات على مهن وحرف التجميل، والإكسسوارات، و الجلود، والفندقة، ثم تكريم المتميزات من المتدربات، وتسليم شهادات التكريم، وإتمام الدورة التدريبية عليهن، والتقاط صور جماعية، لتختتم بافتتاح المعرض الذي ضم نماذج وتشكيلات متنوعة تم إعدادها، وتنفيذها بمعرفة المتدربات اللائي قمن بتصنيعها.

وقدم المحافظ التهنئة للمتميزات في البرنامج التدريبي من الفتيات اللائي جرى تدريبهن بمراكز التدريب المهنى التابعة لوزارة العمل وغيرها، حيث جرى تأهيلهن وتدريبهن على مهن الخياطة والتفصيل والفندقة والإكسسوارات والتجميل، مؤكدا أهمية مثل تلك البرامج في نشر ثقافة العمل الحر، ودعم وتعزيز قطاع المشروعات الصغيرة.

أوضح وزير العمل، أن الوزارة تسعى إلى التوسع في عقد تلك الدورات التدريبية بالتعاون مع الشركاء الدوليين، والتي تجري وفق أحدث المناهج التدريبية العالمية، مع توفير المستلزمات والأدوات التدريبية، والزي التدريبي الخاص، ضمن توجه الدولة وخطة الوزارة بالإهتمام بتدريب الشباب وتأهيلهم لدخول سوق العمل على المهن التي يتطلبها، وتجهيز الشباب للحصول على فرصة عمل لائقة أو بدء مشروعات صغيرة.

وفي سياق متصل زار وزير العمل حسن شحاتة، منطقة الصناعات المتوسطة التابعة لجهاز تنمية مدينة بني سويف الجديدة شرق النيل، وذلك لتفقد عدداً من المصانع المنتجة والمُصدرة في مجال الملابس الجاهزة، وإنتاج الخميرة، ضمن برنامج زيارته للمحافظة.

وتفقد الوزير والمحافظ مصنع الشركة السويسرية للملابس القطنية، وشهد استعراض منظومة العمل بمصانع الشركة، الذي يتبع مجموعة العرفة"استثمار مصري"، ويتكون من 3 مصانع "السويسرية 1، وكريستال 1و 2، بجانب منطقة حرة"، بطاقة إنتاجية 7000 قطعة/يوم بمصنع السويسرية، و3000/يوم قطعة بمصنع كريستال ،ويعمل به أكثر من 2500 من العمالة ويصدر منتجاته للخارج

كما تضمنت الزيارة تفقد مصنع أنجل ييست لإنتاج الخميرة، حيث استمع المحافظ والوزير لعرض موجز عن سير العمل بالمصنع التابع لمجموعة شركات أنجل ييست الصينية العالمية باستثمار صيني برأس مال يقدر بــ 250 مليون دولار، وبطاقة إنتاجية تتراوح ما بين 80 إلى 100 طن /يوم، ويعمل به 850 عاملاً ، في إنتاج الخميرة ومشتقاتها ومستخلصات الخميرة ومكسبات طعم، بيكنج بودر، و مُحسّن خبز، كاسترد فانيليا، ومنتجات ومشتقات ثانوية أخرى. 

كما قام الوزير والمحافظ بتسليم بعض عقود العمل لذوي الإعاقة مقدمة من شركات القطاع الخاص بالمحافظة، والتي وفرتها مديرية العمل ببني سويف "مؤكدا على أهمية تقديم الدعم والرعاية لذوي الإعاقة، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بدمجهم في سوق العمل.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة