كوريا الشمالية
كوريا الشمالية


كوريا الشمالية تنشر أسلحة ثقيلة على طول الحدود بين الكوريتين

أ ش أ

الإثنين، 27 نوفمبر 2023 - 08:37 م

أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية اليوم الإثنين أن كوريا الشمالية بدأت في إعادة بناء مواقع الحراسة ونشر أسلحة ثقيلة على طول الحدود مع كوريا الجنوبية.

وكشفت الوزارة - حسبما أفادت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية - عن صور تظهر جنودا كوريين شماليين يقومون بتركيب نقاط حراسة مؤقتة، ويحملون ما يبدو أنها بنادق عديمة الارتداد، ويقفون للحراسة ليلًا داخل المنطقة المنزوعة السلاح التي تفصل بين الكوريتين، بحسب ما نقلت وكالة "يونهاب".

اقرأ أيضاً|أصوات أمريكية تطالب الإدارة بعدم دعم إسرائيل عسكريا

يأتي هذا بعد ما صرحت بيونج يانج الأسبوع الماضي باستئناف جميع التدابير العسكرية التي توقفت بموجب اتفاقية 2018، ردا على تعليق سيئول جزءا من الاتفاقية احتجاجا على إطلاق بيونج يانج قمرا صناعيا للتجسس العسكري.

وأُبرمت الاتفاقية العسكرية الشاملة في 19 سبتمبر من عام 2018 في ذروة المزاج التصالحي بين الكوريتين، وتدعو الاتفاقية إلى هدم نقاط الحراسة الحدودية على بعد كيلومتر واحد من الحدود، وحظر التدريبات والمناورات العسكرية بالقرب من الحدود البرية والبحرية، وإقامة مناطق حظر جوي على طول الحدود، من بين سلسلة من الإجراءات المصممة للحد من التوترات العسكرية، وقام الجانبان آنذاك بتدمير 10 نقاط حراسة لكل منهما، وسحب القوات والأسلحة منها.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة