شبان من المنضمين لقائمة «فوربس»
شبان من المنضمين لقائمة «فوربس»


إدراج 5 شركات بأكاديمية البحث العلمي في قائمة فوربس للأكثر تأثيرًا

مصطفى محمد عبده

الإثنين، 27 نوفمبر 2023 - 09:03 م

أعلنت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا دخول 5 من أصحاب الشركات المُحتضَنة ضمن البرنامج القومي للحاضنات التكنولوجية «انطلاق»، وكذا 3 من الشركات الناشئة، فى قائمة فوربس تحت سن الـ 30 عامًا لعام 2023 ، التي تضم مجموعة من رواد الأعمال والمُبتكرين والرياضيين، وتُسلط الضوء على الإنجازات المتميزة للشباب العربى تحت سن الثلاثين، مشيرًا إلى أن خمس شركات برنامج انطلاق هى «Crafty–Eyouth–Seavo–ReNile–Cropsa» لافتًا إلى أنه تبلغ قيمة هذه الشركات حسب التقديرات الأولية للخبراء حوالى 40 مليون دولار، ووفرت الآلاف من فرص العمل.

وأوضح د. محمود صقر رئيس الأكاديمية فى تقرير قدمه للدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن مُخرجات برنامج (تنمية وتطوير) يأتى ضمن جهود الأكاديمية التى أثمرت عن إدراج ثلاثة من مشاريعها الناشئة، وهى Eyouth وGreen Fashion وRenile ضمن قائمة Forbes 30 under 30، حيث يقدم هذا البرنامج مجموعة من الخدمات المتكاملة التى تشمل التدريب والإرشاد والتوجيه، بالإضافة إلى توفير الدعم المالي والتقنى اللازم لتطوير الشركات وتحويلها إلى كيانات اقتصادية ناجحة، مؤكدًا أنه استفاد من هذا البرنامج حتى الآن أكثر من 2000 رائد أعمال، ساهموا في خلق أكثر من 6000 فرصة عمل.

وأكد د. أيمن عاشور أن التعاون بين أكاديمية البحث العلمى والصناعة والقطاع الخاص والمجتمع المدني والجهات الدولية، يعُد من أسباب النجاح، مشيرًا إلى أن الأكاديمية ستواصل دعمها لهذا التوجه بكل قوة خلال الفترة القادمة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة