اللواء محمد شوقي بدر السكرتير العام لمحافظة البحيرة
اللواء محمد شوقي بدر السكرتير العام لمحافظة البحيرة


لجنة تقنين أراضي أملاك الدولة تنتهي من مراجعة 216 طلب بالبحيرة

فايزة الجنبيهي

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2023 - 01:21 ص

أكد اللواء محمد شوقى بدر السكرتير العام لمحافظة البحيرة على انتهاء لجنة البت في تقنين أراضي أملاك الدولة من مراجعة 216 طلب تقنين بمراكز (وادي النطرون ، إيتاى البارود، حوش عيسى وشبراخيت وأبو المطامير) 

جاء ذلك اليوم خلال رئاستة للجنة  لمراجعة أعمال اللجنة رقم 22 لسنة 2018المشكلة للبت فى طلبات تقنين أراضي أملاك الدولة طبقا للقانون 144 لتوفيق أوضاع أراضي املاك الدولة.


  
وذلك بحضور المستشار مفوض الدولة  و م. مدحت الشرمة مدير عام إدارة حماية أملاك الدولة ورؤساء الوحدات المحلية وأعضاء اللجنة والجهات الشريكة.

اقرأ أيضا| تحرك جديد من محافظة البحيرة للتعامل مع الطقس غير المستقر

حيث تناول الاجتماع استعراض مؤشرات الأداء، والموقف النهائي والملفات المتبقية ونسب التنفيذ ، 

وقد تم الموافقة علي الطلبات المطابقة للقانون وجاري استكمال باقي الإجراءات للتقنين وإرجاء بعض الطلبات لمزيد من الفحص والدراسة من قبل اللجنة المختصة.

وخلال الاجتماع شدد السكرتير العام على أهمية تكثيف وتسريع وتيرة العمل بملف تقنين أراض الدولة، والعمل على توفير مزيد من التيسيرات لتذليل المعوقات للانتهاء من الإجراءات اللازمة لحصول المواطن والدولة على حقوقهم وفقًا للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة لذلك، مع حث وتشجيع المواطنين على سرعة إنهاء واستكمال باقي إجراءات التقنين.

كما وجه بتكثيف العمل والتنسيق الكامل مع مسؤولين التقنين بالمحافظة ورؤساء الوحدات المحلية للانتهاء من كافة العقود للمواطنين الجادين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المواطنين واضعي اليد علي أملاك الدولة الممتنعين عن استكمال إجراءات التقنين وسداد المستحقات المالية للدولة.

يأتي ذلك فى إطار جهود محافظة البحيرة لاستكمال تنفيذ خطة الدولة للتعامل مع ملف تقنين واضعي اليد على أراضي أملاك الدولة.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة