الدكتور مصطفى الفقى، المفكر السياسى
الدكتور مصطفى الفقى، المفكر السياسى


مصطفى الفقي: الصهاينة هم صانعي الإرهاب على مستوى العالم 

مي سيد

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2023 - 05:02 م

أكد الدكتور مصطفى الفقى، المفكر السياسى ان الديانة اليهودية ديانة سماوية ونحترمها كثيرا ولكن الأجندة الإسرائيلية لا تمثل الديانة لأن هدفها التخريب والإرهاب، وعلينا أن ندرك أن الصهانية هم صانعوا الإرهاب على مستوى العالم. 


وأضاف الفقي، لابد أن يعود أحساسنا بالاعتزاز، فالأموال لا تصنع دول ومهما حاول البعض السطو على دورنا، لكن مصر ستبقى هي عمود الخيمة في المنطقة.

 

وأضاف أن عام ٢٠١١ من أسوء الاعوام التي مرت على مصر، قائلا : كنت أذهب الى منزلي على صوت الرصاص في الشارع، ولكن الجيش المصري استطاع أن يحمي مصر ويحفظ لها هيبتها واستقرارها وأمنها، وكان له دور وطني قوي منذ عام ٢٠١١ مما أدى إلى حالة الاستقرار والأمن التي وصلت إليها مصر الآن.

 

وأشار الفقي، إلى أن الجيش المصري، جيش وطني ذو تاريخ وشرف، وسيبقي أكبر جيوش المنطقة، وأكثرها مهنية بتقاليده ومبادئه وذلك بشهادة أمريكا ذاتها.

 

وأكد الدكتور مصطفى الفقى، المفكر السياسي، أن الرئيس الراحل أنور السادات رجل دولة من طراز فريد والرئيس مبارك كان وطنياً حتى النخاع، لافتا إلى أن مصر هي شريان وكيان قوي ومؤثر في المنطقة العربية والشرق الأوسط .

 

وأشار الفقي خلال ندوة في مؤسسة أخبار اليوم لمناقشة التحديات الدولية و المحلية ان اسرائيل هدفها الاساسي عدم استقرار مصر و ليس فلسطين كما يعتقد البعض .

 

واوضح د.مصطفى الفقى ان مصر لها مكانة كبيرة و ارتفاع شانها سيرفع المنطقة العربية و الشرق الاوسط باكمله و ضعف مصر يضعف المنطقة باكملها .

 

وتابع الفقي في كلمته خلال الندوة انه اذا عطست مصر اصيبت كل الامة العربية بالانفلونزا واذا صحت مير صحت المنطقة واذا صعدت تصعد المنطقة واذا سقطت مصر سقطت المنطقة بالكامل فالهدف الاساسي عند اسرائيل هو اضعاف مصر واسرائيل  مازالت تستهدف مصر فهي بالنسبة لها " الجائزة الكبري “ لها .

 

وأكد أن علينا أن نتيقن ان مصر ينظر اليها بكثير من الاحترام والهيبة نحن دولة لها وزن وثقل دولي . 


يذكر ان الكاتب الصحفي احمد جلال رئيس مجلس إدارة مؤسسة اخبار اليوم كان قد اكد ان د.مصطفى الفقى رجل يرصد تاريخ و نشكره على تلبية دعوة مؤسسة اخبار اليوم مشيرا الي ان ندوة اليوم تدور حول اهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية في ظل الظروف الاقليمية والدولية المحيطة التي تستهدف مصر .

 

جاء ذلك خلال الندوة التي تنظمها مؤسسة اخبار اليوم حول اهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية بحضور الكاتب الصحفي محمد البهنساوي رئيس تحرير بوابة اخبار اليوم والاخبار المسائي وحضور عدد كبير من الكتاب والصحفيين من جميع اصدارات المؤسسة .  

 

وأوضح جلال ان الرئيس عبد الفتاح السيسي له دور عظيم في القضية الفلسطينية منذ اندلاع احداث ٧ اكتوبر و دعا الشعب المصري للمشاركة في الانتخابات الرئاسية .

 

وأشار احمد جلال ان تنظيم ندوة للمفكر السياسي د.مصطفى الفقى جاءت لمناقشة التطورات الدولية و الداخلية مع رجل له تاريخ وقادر علي رصد وشرح التاريخ بطريقة شيقة .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة