حملة صوتك مستقبلك
حملة صوتك مستقبلك


إعلام الفيوم يختتم حملة «صوتك مستقبلك» لرفع وعي المشاركة في الانتخابات الرئاسية

محمود عمر

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2023 - 06:40 م

نظم مركز إعلام الفيوم بالتعاون مع جامعة الفيوم وكلية الزراعة، لقاء موسعا بعنوان ( ثقافة المشاركة السياسية)، برعاية الدكتور محمود عبد الفتاح عميد الكلية، وذلك في ختام الحملة الإعلامية التي أطلقتها الهيئة العامة للاستعلامات بجميع محافظات مصر على مدار شهري أكتوبر ونوفمبر، تحت شعار (صوتك مستقبلك أنزل شارك) للتوعية بأهمية المشاركة الإيجابية في الاستحقاقات الانتخابية القادمة.

رفع وعي المواطن

وتحدثت سهام مصطفى حول دور الهيئة العامة للاستعلامات في رفع وعي المواطن بقضايا مجتمعه وأهمية مشاركته من منطلق المسئولية العامة للفرد وعن المشاركة الإيجابية تحدثت مصطفى بأنها حق دستوري ومسئولية تقتضيها واجبات المواطنة خاصة في إطار التحديات التي تواجه الدولة المصرية، لافتة إلى ضرورة نشر الوعي والتثقيف السياسي لحث جميع شرائح المجتمع وبخاصة الشباب لإبداء رأيهم في كل ما يتعلق بالشأن العام و أن الأمانة تقتضي المشاركة بالتصويت أمام صناديق الاقتراع الأمر الذي يرسخ مبادئ الديمقراطية ويعزز الإرادة الحقيقة للفرد داخل وطنه.

اقرأ أيضا | رئيس جامعة السويس: الرئيس راهن على الشباب وكان رابحا

المشاركة السياسية في الانتخابات

في سياق متصل تحدث الدكتور جمال فرج قائلا إن المشاركة السياسية في الانتخابات الرئاسية المقبلة أمر هام محذرا من عدم الانسياق وراء الشائعات والأفكار الهدامة والحملات الإلكترونية الممنهجة التي تهدف إلى  النيل من مكانة مصر وزعزعة الأمن والاستقرار لتقويض أركان الدولة.

وأشار فرج إلي حرص الدولة على إحداث تنمية كبرى في كل أرجاء الوطن من خلال مشروعات قومية عملاقة بهدف فتح آفاق واسعة للشباب للعمل والإنتاج. 

ومن جانبه أعرب الدكتور جمال الجارحي عن أهمية دور الشباب باعتبارهم عنصرا حيويا في المجتمع يمثل الشريحة الأعلى من الهرم السكاني، مؤكدا على قدرتهم الكبيرة على التأثير في مختلف جوانب الحياة ورسم مستقبل الوطن. 

تعزيز المشاركة السياسية

بينما أشار الدكتور محمد كمال إلى أن الحديث عن تعزيز المشاركة السياسية يأتي انطلاقا من كونها أحد ركائز استقرار المجتمع في ظل مناخ جيد يعزز التواصل الفعال بين المواطنين ويمكنهم من التعبير عن تطلعاتهم وهمومهم وقضاياهم.

وطالب كمال  الشباب بالنزول وعدم العزوف عن المشاركة أو الخوف من إبداء الرأي واختيار من يرونه ولكن وفق ضوابط وشروط في مقدمتها قدرة المرشح على تحقيق مصالح البلاد وحماية أمنها القومي و استقرارها المجتمعي من الأخطار.

واستطرد قائلا إن مرحلة الشباب هي مرحلة العطاء وهم ثروة مصر وبصلاحهم سوف تنهض مضيفا أنهم أداة فعالة من أدوات التطور الحضاري للمجتمع وهم الحاضر الذي يصنع المستقبل. 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة