فريق التدخل السريع بالتضامن الاجتماعي بالغربية
فريق التدخل السريع بالتضامن الاجتماعي بالغربية


قصة مؤلمة| حداد يفقد الحركة وزوجته وأولاده يتركونه لمصيره بالشارع

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2023 - 09:00 م

عصام عمارة 

نجح فريق التدخل السريع بالتضامن الاجتماعي بالغربية، في إنقاذ مسن من التشرد بعد أن طردته زوجته وتخلي أولاده عنه بعد مرضه بمركز السنطة.

 
جاء ذلك تنفيذا لتعليمات الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي والدكتور طارق رحمى محافظ الغربية.

اقرأ أيضا| ضبط ٢٠٠ ألف عبوة مستحضرات تجميل منتهية الصلاحية بالغربية

وأكد الدكتور خالد أبو المجد رئيس فريق التدخل السريع بالتضامن الاجتماعي بالغربية بورود  شكوى من بوابة الشكاوى الحكومية بخصوص احد المواطنين المسنين  ومعاناته من عدم الاهتمام به.

 وأمام ذلك تم انتقال فريق التدخل السريع بالتضامن الاجتماعي بالغربية، وتم مقابلة المواطن "ع م " مقيم  بمركز السنطة، والاستماع لشكواه وتبين  أنه كان يعمل حداد معدات زراعية  وله زوجة  وثلاث أولاد بنين وبنت متزوجة، إلا أنه أصيب بالمرض وأصبح لا يستطيع الحركة بشكل طبيعي.

وعدم استطاعته العمل لمعاناته من جلطه بالقدم اليسرى واليد وسبق له إجراء عملية كسر بالحوض والركبة، إلا انه فوجئ بقيام زوجته برفع دعوى خلع وقيام أولاده بطرده  من المنزل،  على الرغم من قيامه ببناء المنزل من ماله الخاص على أرض كانت تملكها زوجته.

 مضيفا أنه يتقاضى معاش 2400، ولم يرهق أحد ماديآ، فلم يهتموا به وأهملوه، هذا مما دعاه إلى  ترك المنزل، وكذلك معاناته من عدم اهتمام اخوته به بعد لجوءه لهم، مما دعاه إلى استئجار  شقة للسكن بها، إلا أنه أصبح غير قادر على المعيشة والحركة،  مما جعله يطلب دخول دار للمسنين ويقدم شكوى بذلك.

وأمام ذلك تم اخطار أحمد حمدي عبد المتجلى، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالغربية، بالحالة ووجه بسرعة تقديم الرعاية له وتم اقناعه بأن الدولة توفر دور مسنين لمثل حالته بعيدا عن التشرد بالشارع  وبعد موافقته تم ادخاله الدار الاجتماعية  للمسنين والعجزة بطنطا للعناية به.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة