مجلس النواب
مجلس النواب


وكيل نقل البرلمان: تمديد الهدنة في قطاع غزة خطوة جيدة

خالد العوامي- حسام صدقة

الأربعاء، 29 نوفمبر 2023 - 11:21 ص



أكد النائب وحيد قرقر، وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، أن تمديد الهدنة في قطاع غزة، خطوة جيدة، لتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني من تداعيات العدوان الإسرائيلي الغاشم، مشيرا إلي أن تلك الخطوة تأتى نتيجة للجهود المصرية بالتنسيق مع دولة قطر والولايات المتحدة الأمريكية.


 وأكد قرقر في تصريحات له اليوم، أن الجهود المصرية لم تتوقف يوما عن دعم القضية الفلسطينية سواء علي المستوى الاقليمى أو المستوى الدولي لحسم القضية واستعادة حق الشعب الفلسطيني، أو علي مستوى المساعدات الإنسانية للأشقاء الفلسطينين، والتدخل لوقف إطلاق النار، وتنفيذ اتفاق تبادل الأسرى والمحتجزين و السعي لتمديد الهدنة الإنسانية، في ذلك العدوان الذى شنه الاحتلال مؤخرا علي قطاع غزة.


وتابع وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، أن الدولة المصرية وقيادتها السياسية، تضع تلك القضية الفلسطينية نصب أعينها علي مدار التاريخ، وتمثل أولوية أولي للدولة المصرية، وذلك بهدف نشر السلام بالمنطقة والعالم.


ودعا قرقر، المجتمع الدولي لتحمل مسؤوليته في تلك القضية، والعمل علي وقف إراقة المزيد من الدماء والمزيد من الانتهاكات بحق الشعب الفلسطيني الأعزل الذى يدافع عن أرضه وعرضه، وأن يحرص علي اتخاذ اجراءات وتحركات تساعد علي نشر السلام بالمنطقة عقب انتهاء فترة الهدنة.

وقال وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، أن الدولة المصرية سبق وأعلنت رؤيتها لحل القضية الفلسطينية، وذلك بتطبيق حل الدولتين القائم على حدود يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، والالتزام باتفاقية جنيف، وهو ما دائما تعلنه مصر كموقفا ثابتا لها بشأن حل القضية الفلسطينية.
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة