حمو بيكا
حمو بيكا


غرامة في 4 تهم.. الحكم على "حمو بيكا" بسبب "السيارة الذهبية"

شريف سلام- سرحان سنارة

الخميس، 30 نوفمبر 2023 - 12:18 م

قررت محكمة جنح مرور العطارين بمجمع محاكم الإسكندرية، قبول الاستئناف شكلًا، وتغريم المتهم  "م.م.م" وشهرته حمو بيكا، ألف جنيه عن التهمة الأولى القيادة بدون رخصة قيادة، ومبلغ ألف جنيه عن التهمة الثانية قيادة بدون رخصة تسيير، و300 جنيه على التهمة الثالثة إضافة ملصقات على جسم المركبة، ومائة جنيه عن التهمة الرابعة زجاج ملون.

اقرأ أيضا|   حمو بيكا يحلق زيرو لأحد أعضاء فرقته.. والجمهور: «حرام عليك ليه كده»| فيديو

 

تعود أحداث القضية رقم 40 لسنة 2021 أحوال قسم شرطة العطارين عندما تلقت ضباط مديرية أمن الإسكندرية إخطارًا من إدارة المرور بضبط سيارة دون رخصة تسيير، وبها تغيير في اللون المثبت في الرخصة، ودون رخصة قيادة لسائقها.

كشفت التحقيقات أنه أثناء تنظيم ضباط المرور حركة المرور وسط الإسكندرية تم استيقاف السيارة رقم "س أ د 9937" بها زجاج ملون بالكامل، فيما أقر قائدها "م.م.م" وشهرته حمو بيكا عند سؤاله بعدم حمل أي تراخيص.

ووفقا لأوراق القضية، أضاف قائدها أن رخصة قيادته جرى سحبها سابقًا في طريق الحمام وأنه لا يحمل رخصة التسيير حاليًا ولا إيصال سحب.

وتبين من الفحص أن السيارة ماركة "أودي" برتقالي اللون وجرى تغيير جوهري في لون السيارة إلى اللون الذهبي عن طريق اللصق الكامل غير المثبوت في رخصة التسيير للسيارة.

وبعرض المتهم على النيابة العامة، أحضر رخصة التسيير الخاصة بالسيارة مشيرًا إلى أن رخصته الخاصة تم سحبها سابقًا بطريق الحمام وتغيير في اللون السيارة فهي لإحدى شركات الدعاية وأن هناك 50 سيارة وضعت الشركة اللاصق الذهبي عليها كنوع من أنواع الدعاية.

وأضاف المتهم أمام النيابة أن "الفاميه" الموجود على الزجاج هو لعدم رؤية المعجبين له والالتفاف حوله في الطريق العام.

أمرت النيابة العامة إخلاء سبيله بكفالة مالية قدرها 10 آلاف جنيه وإحالة الدعوى مع إخلاء سبيله إلى محكمة جنح العطارين التي أجلت القضية للحكم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة