د. أشرف صبحى
د. أشرف صبحى


وزير الشباب والرياضة يشهد مراسم توقيع بروتوكول تعاون مع الهيئة الوطنية للانتخابات للتوعية بالمشاركة الشبابية

الأخبار

الخميس، 30 نوفمبر 2023 - 11:00 م

شهد د. أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، الثلاثاء الموافق 21 نوفمبر 2023، بمركز التعليم المدنى بالجزيرة، مراسم توقيع بروتوكول تعاون مع الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار حازم بدوى نائب رئيس محكمة النقض، بشأن التوعية والتثقيف عن أهمية المشاركة فى الانتخابات، وبحضور لفيف من قيادات الوزارة والهيئة.

يهدف البروتوكول إلى توعية وتثقيف الشباب عن دور الهيئة الوطنية للانتخابات، تبادل الخبرات وزيادة وتكثيف المبادرات التى تقوم بها الوزارة لزيادة الوعى لدى الشباب بأهمية المشاركة فى الحياة السياسية والانتخابات الرئاسية الشهر المقبل.

اقرأ أيضاً | الجولة الأولى بالمجموعات كشفت الملامح :الأميـرة .. وصراع الكبـار !

ويتضمن أيضًا البروتوكول، نشر المصنفات السمعية البصرية سواء التى تتيحها الهيئة أو يشرف على إعدادها وذلك من خلال المجموعات الشبابية المتعاملة مع الوزارة على كل منصات التواصل الاجتماعى، إعداد برنامج توعوى مشترك بين الطرفين بهدف توعية الكوادر الشبابية وصناع المحتوى على منصات التواصل الاجتماعى وذلك بأهمية المشاركة فى الاستفتاءات والانتخابات وحقوقهم وواجباتهم.

وفى كلمته، قال الدكتور أشرف صبحى: "البروتوكول يعبر عن أطر وتعاون مؤسسات الدولة المصرية، فى البداية أتقدم باسمى وباسم وزارة الشباب والرياضة للهيئة الوطنية للانتخابات المُوقرة على تعاونها المثمر، من أجل توعية وحث المواطنين والشباب على النزول للاقتراع، وكذلك قضايا الوعى التى تحدث عنها مرارًا وتكرارًا فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى، كما أكد على دور الوزارة مع الهيئة، دور قومى ومحورى نحو عرس انتخابى غير مسبوق".

وأشار وزير الشباب والرياضة، إلى أهمية البروتوكول فى توعية وتثقيف الناخبين بأهمية المشاركة فى الاستفتاءات والانتخابات وحقوقهم وواجباتهم وذلك من خلال المجموعات الشبابية المقيدة لدى الوزارة، العمل على توفير الكوادر الشبابية من الجنسين المؤهلة والمدربة لدعم ومساندة الناخبين فى الاستحقاقات الانتخابية والاستفتاءات بتوجيه وإشراف الهيئة الوطنية للانتخابات.

ولفت صبحى إلى دور الشباب وأنه لابد أن يكون له دور كبير جدا خاصة فى الاستحقاقات ولا يجوز أن يكون أقل نسبة فى الاستحقاقات هم الشباب، مشدداً على أهمية توعية الشباب بذلك، فالشباب الموجود منهم من يعمل فى التوعية والوعى، موضحًا سعى الوزارة خلال الفترة الحالية إلى تكثيف حملات للوعى والتوعية، مع ضرورة تواجد شبابى على الأرض، لافتاً إلى دورهم المجتمعى للشباب فى الجامعات والأندية ومراكز الشباب والأحياء والقرى والنجوع فى هذا الشأن.

من جانبه، قال المستشار حازم بدوى رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات ونائب رئيس محكمة النقض: "أتقدم بخالص الشكر والتقدير والعرفان لوزارة الشباب والرياضة وتعاونها مع الهيئة الوطنية للانتخابات فى تحقيق أحد أهدافها، بتوعية المواطنين والشباب بالمشاركة فى الانتخابات الرئاسية، فهو واجب على كل مواطن مُحب لبلده، فالشباب هم نواة المجتمع، فعليهم المشاركة وإبداء رأيهم لأى مرشح يرونه".

واستكمل رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات: " اليوم ونحن على موعد وعرس انتخابي، أدعو جميع الناخبين للنزول أيام الاقتراع، وابداء رأيهم، ولاشك أن توقيع بروتوكول التعاون اليوم مع وزارة الشباب والرياضة، هو إحدى الخطوات الإيجابية نحو المشاركة الشعبية فى صنع القرار، وتوعية وتثقيف الشباب المصرى على مستوى الجمهورية، حيث تعمل الهيئة بشكل متواصل مع مختلف الجهات ومؤسسات الدولة فى إطار تشجيع الهيئة للمصريين وحثهم على المشاركة الإيجابية فى الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 بمختلف الفئات العمرية".

وكانت الوزارة قد نفذت فعاليات الحملة القومية لتعزيز المشاركة السياسية لشباب مصر فى الانتخابات الرئاسية المقبلة فى عدد من المحافظات، كما أطلقت الوزارة حملة وثق الإلكترونية والتى تم إطلاقها عن طريق متطوعى وزارة الشباب والرياضة، بهدف توعية الشباب بدورهم المجتمعى والوطني، وتأثيرهم القوى فى بلدهم، خلال فترة الاستحقاق الانتخابى، وهى من الشباب وللشباب.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة