نزلات البرد
نزلات البرد


للتخلص من نزلات البرد.. إليك هذا المشروب

معتصم الشاهد

الجمعة، 01 ديسمبر 2023 - 02:32 ص

يعاني الكثيرون في هذه الفترة من أعراض شديدة لنزلات البرد، تشمل انسداد الأنف والحمى والصداع والاحتقان والسعال والتعب.

قال عباس كناني، الصيدلي في كيميست كليك، إن هناك مشروب لذيذ يمكن أن يساعد على الشعور بالراحة في الشتاء وتخفيف أعراض نزلات البرد، وهو الماء الدافئ مع الليمون والعسل

وأضاف كناني أن مشروب الكثير من السوائل وأهمها الماء مع الليمون والعسل، يساهم في ترطيب الجسم، وبالتالي يساعد على تخفيف الأعراض حتى يشعر المريض بالتحسن بشكل أسرع، بجانب دعم صحة الجهاز المناعي للعمل بكفاءة، فيتعافى الشخص بسرعة، ويساعد في تقليل تهيج الأنف عند السعال والعطس وحتى التنفس.

اقرأ أيضاً .. بمكونات اقتصادية.. مشروب سحري لنزلات البرد

وأفاد: "تظهر الأبحاث أن العسل يحتوي على بعض الخصائص المضادة للميكروبات والالتهابات ويمكن أن يساعد في تقليل الالتهاب والتهيج في الحلق".

وتساعد المياه الدافئة على ترطيب الحلق وتقليل الالتهابات وترطيب الجسم، كما يعمل الليمون على تعزيز المناعة على مقاومة العدوى والتخلص من أي بكتيريا وجراثيم بالجسم لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين سي.

وتعد المياه الدافئة مع العسل والليمون من الوصفات الشعبية الشائعة التي يستخدمها الكثيرون بشكل عام لتحسين صحة الجسم بشكل عام والوقاية من العدوى وتعزيز فقدان الوزن.

وفي حال الإصابة بنزلة برد أو أنفلونزا أو أي فيروس كوفيد 19، فإن هيئة الخدمات الصحية الوطنية تنصح بضرورة الحصول على قدر كبير من الراحة، وشرب الكثير من الماء، وتناول طعام صحي، واستخدام الباراسيتامول أو الإيبوبروفين أو الأسبرين لتقليل الأعراض.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة