صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


زيادة معدلات توافد المصريين في الانتخابات الرئاسية بالسعودية| فيديو

حازم الشرقاوي

الجمعة، 01 ديسمبر 2023 - 10:58 ص

شهدت مراكز الاقتراع بالسعودية زيادة ملحوظة في توافد أعداد المصريين المشاركين في الانتخابات الرئاسية، خلال اليوم الأول من انطلاق ماراثون الانتخابات الجمعة 1 ديسمبر.

وبدأ المصريون في التوافد على اللجان الانتخابية بالسفارة المصرية بالرياض والقنصلية العامة في جدة عبر ٤٢ لجنة فرعية وسط تجهيزات وتسهيلات كبيرة من السفارة والقنصلية مع قيام وزارة الداخلية السعودية ممثلة في أمن السفارات في تأمين مقر اللجان من الخارج وتسهيل حركة دخول وخروج الناخبين.

ومن المتوقع استمرار زيادة الاعداد المتوافدة على مراكز الاقتراع من بعد صلاة الجمعة ووصول عدد من الحافلات من بعض المدن والمناطق البعيدة عن الرياض وجدة التي يخصصها بعض ابناء الجالية في هذه المناطق، فقد تحركت حافلات من القصيم وهم يحملون علم مصر ويقوم بتنظيم الحافلات احمد حسن رئيس الجالية بالقصيم ونائبه عماد ابوطالب ومن المتوقع وصولهم بعد صلاة الظهر، كما تحركت حافلات اخرى من المنطقة الشرقية.

وقد تم إعداد خيام مكيفة في فناء السفارة لاستقبال الناخبين، إضافة إلي قاعات السفارة الداخلية، وتم توفير خدمة الإنترنت اللازمة لتشغيل الأجهزة اللوحية (التابلت)، التي وصلت من مصر ، وتجهيز صناديق شفافة لبطاقات الاقتراع، وصناديق  لإبداء الرأي بداخلها، مع توفير عدد من اللافتات واللوحات الإرشادية الخاصة بالعملية الانتخابية، توفير أوراق وأحبار وأدوات مكتبية اللازمة للعملية الانتخابية. 

اما بالنسبة لوسائل نقل الناخبين الي مقري السفارة والقنصلية، وقد قام بعض ابناء بالجالية بالاتفاق بتوفير عدد من الحافلات التي ستقوم بنقل المواطنين من أماكن تجمعهم إلي مقر لجنتي الرياض جدة، كما تم التنسيق مع الذين يسكنون في الأحياء التي تشتهر بكثافة سكانية عالية من المصريين، لإبلاغهم بأماكن تجمع الحافلات، وخط سيرها. 

ويشترط للتصويت ضرورة إحضار بطاقة الرقم القومي الأصلي أو جوازات السفر المميكنة وعدم حمل الهواتف والحقائب لتسهيل عملية الادلاء بأصواتهم، كما لا يمنع التصويت في حالة انتهاء صلاحية الرقم القومي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة