محمود عباش
محمود عباش


خاص| مستشار الرئيس الفلسطيني: إسرائيل لم تكن لتعود للعدوان على غزة دون ضوء أخضر أمريكي

أحمد نزيه

الجمعة، 01 ديسمبر 2023 - 10:36 م

أكد محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية، اليوم الجمعة 1 ديسمبر، أن إسرائيل لم تكن لتستأنف العدوان على قطاع غزة من دون أن تحصل على ضوء أمريكي لذلك.  

وقال الهباش، خلال حوارٍ مع بوابة أخبار اليوم، سيُنشرلاحقًا، إن "عودة العدوان على غزة كان متوقعًا، لم نكن نثق في نوايا الاحتلال، وكنا على يقين أنه سيعود للعدوان مرةً أخرى لأن أهدافه في اجتثاث الشعب الفلسطيني من أرضه لم تتحقق".

وأضاف الهباش: أن "الهدف بالنسبة لهم هو تنفيذ مخطط التهجير وهم يطالبون بخروج المواطنين في غزة من منازلهم والنزوح وإفراغ قطاع غزة من سكانه، وبعد أن ينتهوا من غزة سينتقلون إلى الضفة الغربية لتنفيذ نفس المخطط".

وأشار مستشار الرئيس الفلسطيني إلى أن المجتمع الدولي وعلى رأسه الولايات المتحدة لو كانت لديه الإدراة الفعلية لوقف هذا العدوان لتوقف، وكانت هذه الحرب ستتوقف تلقائيًا، مضيفًا أن إسرائيل لم تكن لتقدم على خطوة كذلك في العودة للعدوان على غزة من دون ضوء أخضر من أمريكا.

وتابع قائلًا: "كان على الأقل يجب على واشنطن أن توقف إعطاء الأسلحة لإسرائيل، فما تلقيه إسرائيل على غزة من أسلحة وقنابل هي أسلحة أمريكية".

وشدد الهباش قائلًا: "الولايات المتحدة تتحمل المسؤولية الكاملة عما ترتكبه إسرائيل من مجازر في قطاع غزة".

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة