الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية


تحرير 2990 محضرًا خلال الحملات التموينية على الأنشطة التجارية بالشرقية

سناء عنان

السبت، 02 ديسمبر 2023 - 06:58 ص

تمكنت مديرية التموين بالشرقية من ضبط 60 طنًا من المواد الغذائية مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية قبل بيعها بالسوق السوداء، كما تمكنت من ضبط  المتلاعبين بالأسعار وتحرير2990 محضر ضدهم.

كان المحافظ الدكتور ممدوح غراب قد أكد على فايزة عبد الرحمن وكيل وزارة التموين بالشرقية،  بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية علي الأسواق والمحال التجارية والأنشطة التجارية لحماية حقوق المواطن وضبط الأسواق واتخاذ ما يلزم قانونا تجاه غير الملتزمين .تنفيذاً لتوجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالمتابعة الدورية لأسعار السلع والتأكد من توافرها لضبط حركة البيع والشراء بالأسواق لحماية حقوق المواطن.

◄ اقرأ أيضًا | ضبط ١٠٠٠ لتر مواد بترولية مدعمة قبل تهريبها وبيعها بالسوق السوداء بالشرقية 

قامت مديرية التموين بشن عدد من الحملات التموينية والرقابية المفاجئة على الأسواق والمحال التجارية لأحكام الرقابة علي حركه البيع والشراء بنطاق المحافظة.

وأسفرت تلك الحملات عن تحرير 2990 محضراً منها (٢٠٣٥) محضراً ضد المخابز البلدية والسياحية المخالفة لوجود مخالفات ما بين نقص وزن وانتاج خبز غير مطابق للمواصفات والإشتراطات الصحية ومخابز تعمل بدون ترخيص من الجهات المختصة ، و (960) محضراً فى حملات رقابية على الأسواق ومحطات الوقود ومستودعات البوتاجاز لوجود مخالفات ما بين عدم الإعلان عن سعر المنتجات المعروضة وعدم صلاحية السلع للإستخدام الآدمي ومحاضر ضد أصحاب منشآت تعمل بدون ترخيص ومحاضر غش تجارى وضد تجار تموينين مخالفين.

وأضافت وكيلة الوزارة انه تم ضبط سلع غذائية منها 8 طن دقيق و4 طن أرز  و31 طن سكر و150 عبوة زيت و7 طن ملح و600 كيلو أسماك ولحوم جميعهم سلع مجهوله  وغير صالحة للاستهلاك الآدمي..

كما تم ضبط سلع استهلاكية بعضها مجهولة المصدر والأخرى منتهية الصلاحيه منها  1000 لتر بنزين و60 شيكاره مخصبات زراعية و30  قاروصة سجائر جميعم سلع غير صالحه للاستهلاك وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وتواصل مديرية التموين مجهوداتها الرقابية على كافة الأنشطة التجارية المختلفة للوقوف على مدى إلتزام أصحابها بالقوانين والمقرارات التموينية لمنع إحتكار السلع المدعمة وبيعها بالسوق السوداء والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه العبث بمقدرات الدولة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة