صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


240 شهيد .. فصائل المقاومة تعلن ارتفاع حصيلة الضحايا في غزة منذ انتهاء الهدنة

بوابة أخبار اليوم

السبت، 02 ديسمبر 2023 - 01:02 م

أعلنت فصائل المقاومة الفلسطينية، اليوم السبت 2 ديسمبر، ارتفاع حصيلة الضحايا في قطاع غزة جراء القصف الإسرائيلي المستمر منذ أمس إلى 240 شهيد، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية.

وفي وقت سابق، أبلغت وزارة الصحة الفلسطينية بارتفاع الحصيلة إلى 200 شهيد و589 مصابا.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، إن جيش الاحتلال واصل قصف مواقع مختلفة في قطاع غزة من الجو والبر والبحر، خاصة في خان يونس، جنوبي القطاع.

ونقلت الوكالة عن مصادر محلية القول إن الطائرات الحربية الإسرائيلية تواصل شنّ سلسلة غارات وصفتها بالعنيفة على منازل المواطنين في منطقتي الشيخ نصر وبني سهيلا، مشيرة إلى أن الشظايا وصلت إلى مدرسة تابعة لوكالة الأونروا تأوي مئات النازحين، كما قصفت المدفعية الإسرائيلية المناطق الزراعية الشرقية لمدينة خان يونس.

ووفقًا للوكالة، استشهد أكثر من 15 ألف شخص، بينهم 6150 طفلاً، وأكثر من 4 آلاف امرأة، إضافة إلى أكثر من 37 ألف جريح، منذ بدء الحرب في السابع من أكتوبر الماضي.

انتهت الهدنة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، التي استمرت 7 أيام، صباح أمس الجمعة، وأدت إلى إطلاق سراح عشرات المحتجزين، والإفراج عن فلسطينيين من السجون الإسرائيلية، وزيادة الإمدادات الإنسانية التي تشتد الحاجة إليها إلى قطاع غزة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة