صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


التموين تستعد لافتتاح 100 منفذ جديد خلال أيام

عبير حمدي

السبت، 02 ديسمبر 2023 - 06:09 م

تستعد وزارة التموين ، لافتتاح نحو 100 منفذًا تمويني جديد خلال أيام قليلة، قبل نهاية العام الجارى 2023، ، ليصل إجمالي منافذ مشروع جمعيتي إلى نحو 8200 منفذ. .

وقامت وزارة التموين والتجارة الداخلية ، ممثلة في مشروع جمعيتي بتوفير نحو 24 ألف فرصة عمل،بالإضافة إلى افتتاح العديد من المنافذ داخل القرى الأكثر احتياجاً، ضمن مبادرة «حياة كريمة».

وكشف تقرير سابق لوزارة التموين ، عن افتتاح وتشغيل 8100 منفذًا جمعيتي خلال المراحل الأربع، ليصبح المتبقى تنفيذه خلال الأيام القليلة المقبلة نحو 100 منفذًا ضمن المرحلة الرابعة للمشروع.

كما شاركت وزارة التموين بمبادرة «حياة كريمة» بنحو330 منفذًا لجمعيتي بإجمالي 990 فرصة عمل فى 52 قرية، موزعة على 20 محافظة، وتم تنفيذ ذلك طبقًا لتوجيهات رئيس الجمهورية.

و تستهدف وزارة التموين، تغطية القرى الأكثر احتياجًا وقرى المبادرة الرئاسية، ضمن مبادرة «حياة كريمة»، من خلال افتتاح منافذ تابعة لمشروع جمعيتي، في إطار خطة الدولة لتوفير فرص العمل والحد من البطالة.

كما أتاحت وزارة التموين ، لمن يرغب من بقاليين التموينيين التحويل والانضمام إلى مشروع جمعيتي، وجاري حالياً مراجعة طلبات المرحلة الخامسة من المشروع،

إقرأ أيضاً :التموين تواصل صرف مقررات ديسمبر لليوم الثاني على التوالي

وكانت وزارة التموين قد وجهت مديري المديريات في وقت سابق بفحص الطلبات المقدمة، ومراجعة تقديم اصحابها المستندات المطلوبة، وحال استيفاء شروط التقدم يتم اجراء المعاينة المبدئية، ثم مراجعة استيفاء المنفذ الشروط وخاصة شرط المسافة والمتوسط ورخصة المنفذ ورخصة المبني او العقار.

،كذلك وجهت وزارة التموين والتجارة الداخلية الشركات بتوقيع العقود وتفعيل الماكينات بعد قيام المستوفيين للشروط بعمل التشطيبات اللازمة لتدخل المنافذ المقبولة الخدمة قبل نهاية العام الجاري .

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة