وزير الدفاع الإسرائيلي
وزير الدفاع الإسرائيلي


وزير الدفاع الإسرائيلي: سنواصل الحرب لأن حماس لم تلتزم بما اتفقنا عليه

أحمد رجب

السبت، 02 ديسمبر 2023 - 07:55 م

قال وزير الدفاع الإسرائيلي ان الجيش سيواصل الحرب، لأن حماس لم تلتزم بما اتفقنا عليه، بحسب وصفه. 

وشنت المقاومة الفلسطينية، بدءًا من السابع من أكتوبر الماضي، عملية "طوفان الأقصى"، وذلك في الداخل الإسرائيلي المحتل، كما قصفت مستوطنات غلاف غزة بآلاف الصواريخ.

وفي أعقاب ذلك، رد جيش الاحتلال الإسرائيلي بعدوان على قطاع غزة، لا يزال متواصلًا، وتوقف فقط لهدنة إنسانية لمدة أسبوع، خلال الأسبوع الماضي.

وعاود الاحتلال الإسرائيلي قصف قطاع غزة من جديد، أمس الجمعة، وذلك بعد انقضاء الهدنة الإنسانية في القطاع، والتي امتدت لأسبوع كامل وجرى تمديدها في مرتين. 

وبعد الساعة السابعة صباحًا مع انتهاء الهدنة الإنسانية، شنت طيران الاحتلال الإسرائيلي هجومًا على جميع أنحاء قطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، في وقتٍ سابقٍ اليوم، سقوط 178 شهيدًا منذ صباح يوم الجمعة وعودة القصف الإسرائيلي لغزة بعد انتهاء الهدنة.

وقبل بدء تطبيق الهدنة، والتي بدأت يوم الجمعة 24 نوفمبر، شنّ الاحتلال الإسرائيلي عدوانًا متواصلًا على قطاع غزة امتد لقرابة الخمسين يومًا من الحرب في قطاع غزة، وذلك في أعقاب عملية "طوفان الأقصى"، التي قامت 

ووفقًا للمكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، فقد سقط أكثر من 15 ألف شهيد في قطاع غزة، من بينهم أكثر من 6150 طفلًا، إلى جانب ما يربو على 36 ألف جريح، إلى جانب قرابة 7000 شخص مفقود تحت الأنقاض، يُرجح أنهم قد ماتوا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة