السمسم
السمسم


لنظام غذائي صحي.. تعرف على فوائد تناول السمسم في فصل الشتاء

سارة شعبان

السبت، 02 ديسمبر 2023 - 11:54 م

يعد السمسم من البذور الغنية بالمغذيات جزءًا أساسيًا في كل مطبخ، وتم استخدام هذه البذور في العديد من الأدوية.

وبحسب ما ذكره موقع timesofindia، فيما يلي 5 أسباب تجعلك تتناول السمسم في فصل الشتاء.

غني بالعناصر الغذائية

بذور السمسم مليئة بالعناصر الغذائية الأساسية، بما في ذلك البروتين والدهون الصحية والألياف والفيتامينات (مثل فيتامينات ب) والمعادن (مثل الكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والزنك). 

وتعتبر هذه العناصر الغذائية حيوية للصحة العامة ويمكن أن تساعد في دعم جهاز المناعة لديك خلال أشهر الشتاء.

الدفء والطاقة

وفقا للطب الصيني التقليدي والأيورفيدا، تعتبر بذور السمسم دافئة في الطبيعة. في الشتاء، عندما يكون الطقس باردًا، يمكن أن يساعد تناول الأطعمة الدافئة على تحسين الدورة الدموية وتوفير الشعور بالدفء، كما تعتبر بذور السمسم غنية بالسعرات الحرارية ويمكن أن تساهم في الحفاظ على مستويات الطاقة.

اقرأ أيضاً| لأصحاب الرجيم.. طريقة تحضير شوربة الجزر والكوسة

يعزز المناعة

تحتوي بذور السمسم على الزنك، الذي يلعب دورًا مهمًا في وظيفة المناعة، كما أن تناول كمية كافية من الزنك مهم لتطوير ووظيفة الخلايا المناعية. 

ويمكن إدراج بذور السمسم في نظامك الغذائي كما يمكن أن يساعد في دعم جهاز المناعة لديك والحماية من أمراض الشتاء.

الدهون الصحية

بذور السمسم هي مصدر جيد للدهون الصحية، بما في ذلك الدهون الأحادية غير المشبعة والدهون المتعددة غير المشبعة، وهذه الدهون مهمة للحفاظ على صحة الجلد، والتي يمكن أن تكون مفيدة بشكل خاص خلال فصل الشتاء عندما يؤدي الهواء البارد والجاف إلى مشاكل الجلد. بالإضافة إلى ذلك، توفر الدهون الصحية مصدرًا مركزًا للطاقة.

صحة العظام

بذور السمسم غنية بالكالسيوم، وهو أمر ضروري للحفاظ على عظام قوية وصحية، ويمكن أن يساهم تضمين بذور السمسم في نظامك الغذائي في زيادة كمية الكالسيوم التي تتناولها بشكل عام، وهو أمر بالغ الأهمية لمنع المشكلات المتعلقة بالعظام.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة