ارشيفية
ارشيفية


الحبس سنتين لمتهم بإخفاء مشغولات ذهبية في جريمة قتل بالعمرانية

محمود مصلحي

الأحد، 03 ديسمبر 2023 - 09:22 م

قضت محكمة جنايات جنوب الجيزة، اليوم الاحد ،بالحبس عامين للمتهم  باخفاء مشغولات ذهبية، سرقها صديقه المحكوم عليه بالإعدام بتهمة قتل خالته وزوجها وإشعال النيران جثتيهما  بالعمرانية.

اقرأ أيضًا| الإعدام للمتهم بقتل خالته وزوجها في العمرانية 

وكانت قد قضت محكمة جنايات جنوب الجيزة ، اليوم الاحد علي المتهم "ر. ص." بالاعدام شنقاً وذلك لادانته بقتل خالته وزوجها وإشعال النيران جثتيهما بالعمرانية، وذلك بعد ورود راي مفتي الجمهورية.

صدر الجلسه برئاسة المستشار عبد الشافي السيد عثمان، وعضوية المستشارين أحمد أحمد دهشان ومحمد فوزي محمود، وأمانة سر صبحي عبد الحميد وأشرف صلاح.

وتضمن  أمر الإحالة الصادر من النيابة في القضية رقم 9297 لسنة 2022 جنايات العمرانية، أن المتهم "ر. ص." (39 عاما) قام في 6 مايو من العام الماضي بقتل زوج خالته "م. ت." عمدًا مع سبق الإصرار بأن بيت النية وعقد العزم على قتله، وما إن ظفر به حتى انهال عليه طعنا بسلاح أبيض بمختلف أنحاء جسده غير مرة، وخنقه بأداة (قطعة قماشية)، فأحدث إصاباته التي أودت بحياته.

وأضاف أمر إحالة المتهم بقتل خالته وزوجها وإحراق جثتيهما أن المتهم قتل عمدا خالته "ث. إ." مع سبق الإصرار بأن بيت النية وعقد العزم على قتلها، وما إن ظفر بها حتى انهال عليها طعنا بسلاح أبيض (سكين) بمختلف أنحاء جسدها غير مرة، فأحدث إصابتها التي أودت بحياتها.
وكشفت التحقيقات أن المتهم أشعل النيران عمدا في الشقة الخاصة بالمجني عليهما محاولًا إخفاء جريمته، وسرق المنقولات الخاصة بالمجني عليهما (مبالغ مالية – هاتفين – مشغولات ذهبية).
وتابعت التحقيقات أن المتهم أحرز سلاحا أبيض وأداة تستخدم في الاعتداء على الأشخاص بدون مسوغ من الضرورة المهنية أو الحرفية.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة