فلسطينيون يخرجون أشلاء من تحت الأنقاض جراء قصف الاحتلال
فلسطينيون يخرجون أشلاء من تحت الأنقاض جراء قصف الاحتلال


إبادة جماعية جديدة فى غزة

الاحتلال يقصف خان يونس والشجاعية وجباليا بجنون وسقوط عشرات الشهداء

الأخبار

الأحد، 03 ديسمبر 2023 - 09:25 م

غزة - وكالات:
اقترب العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة من إتمام شهره الثانى وسط ارتكاب مزيد من المجازر وجرائم الإبادة الجماعية مع تجدد الغارات والأحزمة النارية والقصف المدفعي، حيث نفذت طائرات الاحتلال ومدفعيته وزوارقه عشرات الغارات وعمليات القصف على مختلف أرجاء القطاع مخلفة عشرات الشهداء والجرحى.
واستشهد عشرات الفلسطينينيين وأصيب آخرون، منذ فجر أمس، ودُمرت عشرات المنازل والبنايات والشقق السكنية، والممتلكات العامة والخاصة، فى قصف إسرائيلى متواصل على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا.


وارتكب الاحتلال أمس مجزرة جديدة فى الشجاعية ما أدى إلى سقوط مئات الشهداء والجرحى، بعد يوم واحد من اقترافها مجزرة دامية أول من أمس فى الحى نفسه شرق غزة بعد تدمير أكثر من 50 بناية سكنية فوق رؤوس أهلها.
وركزت قوات الاحتلال فى قصفها العنيف منذ أول أمس على استهداف خان يونس التى أعلنتها منطقة أعمال حربية، وأصدرت العديد من أوامر الإخلاء للعديد من أحيائها فى إطار التهجير القسري، وفق تقارير إعلامية فلسطينية.
وطالب جيش الاحتلال أمس سكان مناطق المحطة والكتيبة وحمد والسطر وبنى سهيلا ومعن فى قطاع غزة بإخلائها والتوجه إلى المناطق الآمنة، وذلك بعد مطالبته أهالى الشمال فى جباليا والشجاعية والزيتون والبلدة القديمة بإخلاء منازلهم عبر محورين مركزيين إلى منطقة درج طوبه والمنطقة الغربية بغزة.


وبحسب ما أعلنه المدير العام للمكتب الإعلامى الحكومى فى قطاع غزة، أمس، فقد سقط أكثر من 700 شهيد فى غزة خلال الساعات الـ 24 الماضية،  خصوصًا بعد أن شن طيران الاحتلال عدة غارات على منطقة المغراقة وسط القطاع واستهدف منزلا فى البريج يعود لآل الزهرة بالقرب من دوار أبو الروس.واستمر القصف المكثف على خان يونس جنوب القطاع من الزوارق الحربية غربًا ومن المدفعية شرقًا إضافة إلى تنفيذ طائرات الاحتلال غارات جوية أوقعت فى الساعات الـ24 الأخيرة 29 شهيدًا فى المحافظة.
كما تحدثت مصادر محلية عن استشهاد وإصابة العشرات فى قصف إسرائيلى استهدف منزلا فى حى الدرج بمدينة غزة، موضحة أن طائرات الاحتلال شنت عدة غارات على مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، بالتزامن مع قصف من الدبابات. وفى هذه الأثناء قصف جيش الاحتلال مخيم جباليا شمالى القطاع بقذائف صاروخية.وفى مدينة غزة، قصفت طائرات الاحتلال 6 منازل لعائلتى الدهشان والعكة فى منطقة عسقولة بحى الزيتون شرق غزة، ما أدى لاستشهاد وإصابة العشرات، إضافة إلى وجود عشرات المواطنين تحت الأنقاض.
كما قصفت طائرات الاحتلال منزلاً فى منطقة النديم بحى الزيتون شرق غزة، فى الوقت الذى ما زالت فيه تجدد استهداف محيط مستشفى كمال عدوان شمال القطاع. واستهدفت طائرات الاحتلال منزلين لعائلتى أبو عيطة وأبو زيتون شمال قطاع غزة.


ونعت قناة القدس اليوم الفضائية الصحفى حسان فرج الله أحد كوادرها الذى ارتقى شهيدًا إثر العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة ليرتفع عدد الشهداء الصحفيين إلى 74 صحفيًا.
ومنذ بدء العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة، استشهد أكثر  أكثر من 15 ألفًا و207 شهداء، بالإضافة لـ 40 ألفًا و650 جريحًا، إذ أوضح المكتب الإعلامى الحكومى أن 70٪ فى المئة من الشهداء والجرحى فى القطاع من الأطفال والنساء.


وما زال الآلاف من المواطنين فى عداد المفقودين، حيث يرجح أن يكون غالبيتهم قد استشهدوا تحت أنقاض منازلهم، ولم تستطع طواقم الإسعاف والإنقاذ من انتشالهم حتى اللحظة. ويؤكد المكتب ارتفاع عدد المفقودين لأكثر من 7500 غالبيتهم أطفال.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة