جانب من الورشة
جانب من الورشة


«دور الأطباء البيطريين في التفتيش على المنتجات الغذائية».. ورشة عمل بالشرقية

سناء عنان

الإثنين، 04 ديسمبر 2023 - 03:25 م

أعلن الدكتور إبراهيم محمد متولي مدير مديرية الطب البيطري بالشرقية، أن مديرية الطب البيطري قامت بتنظيم ورشة عمل بعنوان «دور الأطباء البيطريين في التفتيش على المنتجات الغذائية ذات الأصل الحيواني»؛ بحضور كلٍ من فايزةعبد الرحمن وكيلة وزارة التموين بالشرقية، ومدير عام الإدارة العامة للصحة العامة والمجازر الدكتور محمد عبد الحميد يوسف، ومديري الإدارات بالمديرية وأقسام الصحة العامة والمجازر بالإدارات الخارجية وعدد كبير من الأطباء والإداريين العاملين بالمديرية.

اقرأ أيضا| أمانة المرأة بـ«حماة الوطن» بالشرقية يعلنون تأييدهم للرئيس السيسي

أوضح مدير مديرية الطب البيطري، أن الورشة تأتي لنقل الخبرات بين الإدارات الفنية المختلفة في إطار سعي المديرية وبذل كل الجهود للحفاظ على الثروة الحيوانية والصحة العامة للمواطنين.

كما ألقى الدكتور خالد عبد المعطي كبير مفتشي أطباء المجازر والدكتورة ناني نبيل طبيب تفتيش بالمجازر والدكتورة سمر حسني طبيب تفتيش بالمجازر محاضرة عن (دور الأطباء البيطريين في التفتيش على المنتجات الغذائية ذات الأصل الحيواني)، استعرضوا فيها أماكن عرض وبيع المنتجات الغذائية ذات الأصل الحيواني والإجراءات الواجب اتخاذها وطرق الكشف عن المنتجات الغذائية ذات الأصل الحيواني والخطوات الواجب اتباعها عند وجود مخالفة وإنجازات إدارة المجازر كما أجريت المناقشات والاستفسارات المثمرة  من الحضور لتبادل الآراء والخبرات. 

وقامت فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة التموين بالشرقية بإلقاء كلمة عن أهمية التعاون بين مديرية التموين ومديرية الطب البيطري للحفاظ على صحة وسلامة الإنسان، وألقى اللواء عمر الحوام رئيس فرع جهاز حماية المستهلك بالشرقية كلمة عن أهمية التعاون المثمر بين جهاز حماية المستهلك ومديرية الطب البيطري. وألقى الدكتور عبدالرحمن الطحاوي مدير التخطيط والمتابعة بجهاز حماية المستهلك كلمة عن أهمية التنمية المستدامة.

وفي نهاية الورشة قام مدير المديرية بتكريم الأطباء المتميزين في إدارة المجازر وأقسام الصحة العامة بالإدارة الخارجية وإدارة المخلفات والجلود.

أكد  الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، ضرورة الاهتمام بالثروة الحيوانية والداجنة وزيادة إنتاجيتها مع رفع الوعي الطبي البيطري بين أصحاب المزارع والماشية وذلك من خلال الاستمرار في تكثيف عقد الندوات وتنظيم حملات التوعية الإرشادية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة