كولر
كولر


«كولر» يُعالج أزمة التهديف في الأهلي قبل المونديال

أخبار الرياضة

الإثنين، 04 ديسمبر 2023 - 03:42 م

■ كتب: محمد جابر - نور إبراهيم - شريف جمال

كشفت المباريات الأخيرة للأهلي عن عدد من الظواهر السلبية التي اتسم بها أداء الفريق تحت قيادة مارسيل كولر لاسيما مع تراجع النتائج وآخرها التعادل في آخر مباراتين بمسابقة الدوري أمام الجونة وسموحة وما سبقها من خسارة لقب كأس السوبر الأفريقي والدوري الأفريقي.

الأهلي قدم موسما استثنائيا العام الماضي بعدما حقق 5 بطولات هى التتويج بلقب الدوري الممتاز ودوري أبطال أفريقيا وكأس مصر والسوبر المصري «مرتين» قبل أن يخسر بطولتين مطلع هذا الموسم في أقل من شهرين.. ‎

وكشفت المباريات الأخيرة عن عدد من السلبيات أبرزها: ‎غياب الفاعلية الهجومية لاسيما مع إيقاف كهربا المهاجم الأساسي حاليا من مباريات الدوري خاصة مع تراجع مستوى الثنائي موديست وصلاح محسن ورحيل محمد شريف إلى نادي الخليج السعودي.

‎◄ اقرأ أيضًا | محاولات من الأهلي لإستعارة «تريزيجيه»

من أبرز السلبيات التي اتسم بها مستوى الأهلي تحت قيادة كولر هى تأخر المدرب في إجراء التغييرات والانتظار حتى الربع ساعة الأخيرة للتفكير في تعديل شكل وأداء الفريق رغم امتلاكه البدائل الجاهزة في العديد من المباريات.

لم يحسن كولر اختيار اللاعبين الذين يلعبون في الخط الأمامى للأهلي مثل موديست ‎من ضمن السلبيات أن كولر لم يعد يجيد تطبيق سياسة التدوير بين اللاعبين بالطريقة الصحيحة حيث يستبعد لاعبين بحاجة للمشاركة واكتساب حساسية المباريات كما فعلها من قبل مع موديست وكريم الدبيس وكريستو وكريم فؤاد وأكرم توفيق وكريم نيدفيد في المقابل يضم لاعبين يعانون من الإجهاد مثل تاو وديانج وحسين الشحات.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة