صورة أرشيفية لمقاتل من القسام
صورة أرشيفية لمقاتل من القسام


«القسام»: استهدفنا قوة من 60 جنديًا إسرائيليًا

الأخبار

الإثنين، 04 ديسمبر 2023 - 10:55 م

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكرى لحركة حماس، تنفيذ كمين محكم لقوة من 60 جنديا اسرائيليا فى عشر آليات وقتل عدد كبير منهم.

وقالت كتائب القسام فى بيان أن مقاتليها تمكنوا فجر أمس من رصد تمركز لعشرات من جنود الاحتلال (60 جندياً) داخل خيام فى نقطة تموضع لهم شرق جحر الديك، فقام مقاتلو القسام بزراعة 3 عبوات مضادة للأفراد بشكل دائرى حول التمركز، وفى تمام الساعة 4:30 تم تفجير العبوات فى جنود الاحتلال.

اقرأ أ يضاً| بريطانيا: رحلات جوية استطلاعية لتحديد أماكن الأسرى

وأضافت: «تقدم أحد المجاهدين للإجهاز على من تبقى من أفراد القوة وانسحب المجاهدون إلى مواقعهم بسلام بعد إيقاع عدد كبير من جنود الاحتلال قتلى.»

فى هذه الأثناء اعترفت إذاعة جيش الاحتلال بمقتل جنديين إسرائيليين خلال المعارك التى دارت أمس وسط القطاع، فيما تؤكد مصادر المقاومة أن عدد قتلى الاحتلال أكبر من ذلك بكثير.

ووفق الإعلام العبري؛ يرتفع عدد الجنود الذين قتلوا منذ السابع من أكتوبر إلى 400 جندي، بينهم أكثر من 70 جنديا قتلوا خلال الاجتياح البرى للقطاع، فى حين تؤكد التسريبات الإسرائيلية ومصادر المقاومة أن أعداد القتلى من جنود الاحتلال أعلى من ذلك بكثير.

وأعلنت كتائب القسام، أمس ، دك تل أبيب وعدة مناطق للاحتلال بالصواريخ، إلى جانب تصديها لقوات الاحتلال وتفجير عدة دبابات بمحاور التوغل فى غزة.

وفى وقت سابق، كان القيادى فى حماس وعضو مكتبها السياسي، أسامة حمدان، شدد فى مؤتمر صحفى على أن ما لم يحقّقه الاحتلال خلال أكثر من 50 يوماً قبل الهدنة المؤقتة، لن يحققه بعدها مهما امتدت هذه الحرب وطالت.

وأكد حمدان: لن يجنى رئيس الوزراء الاسرائيلى بنيامين نتنياهو وجيشه إلاّ الفشل والهزيمة القاسية، والمزيد من جثامين جنوده، وتدمير دباباتهم وآلياتهم، والغرق أكثر وأكثر فى مستنقع جرائمهم النازية على أرض غزَّة.

كما ردت حركة حماس، على التهديدات التى أطلقها جهاز الشاباك الإسرائيلى بملاحقة قادة الحركة فى العالم، معتبرة أن هذه التهديدات تعكس المأزق السياسى والميدانى لإسرائيل وهى لا تخيف أحدا.

وقال طاهر النونو المستشار الإعلامى لرئيس المكتب السياسى لحركة حماس، إن «تهديدات العدو باستهداف قادة الحركة فى الداخل وبعض الدول الشقيقة تعكس المأزق السياسى والميدانى الذى يعيشه العدو بفعل صمود شعبنا البطل ومقاومته الباسلة»، مضيفا أن «هذه التهديدات لا تخيف أحدا من قادة الحركة الذين امتزجت دماؤهم ودماء عوائلهم بدماء أبناء شعبنا الصابر المحتسب».

وأفادت صحيفة «وول ستريت جورنال» فى وقت سابق نقلا عن مسئولين إسرائيليين إن أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية تستعد لمطاردة وقتل قادة حركة «حماس» فى جميع أنحاء العالم لاسيما قطر ولبنان وتركيا.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة