صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


كوريا الجنوبية تشكل فرقة جديدة لمكافحة التجسس الصناعي

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 04 ديسمبر 2023 - 10:59 م

قررت كوريا الجنوبية، تشكيل فرقة عمل جديدة معنية بالتجسس الصناعي، لمواجهة التسرب المتزايد للتقنيات الحساسة، حسبما ذكر ضباط بالشرطة اليوم الاثنين.

وقال الضباط إن فريق التحقيق في الأمن الاقتصادي لمكافحة التجسس، الذي سيجمع بين فرقة العمل ذات الصلة الحالية وفريق الشؤون الخارجية، لن يقوم فقط بالتحقيق في حالات تسريب التكنولوجيا، بل سيعمل على رصد ومنع وقوع تلك الحالات.

وقررت الشرطة أيضًا تعيين المزيد من الضباط لمتابعة قضايا التجسس الصناعي في مراكز الشرطة على مستوى البلاد، وفقًا لوكالة "يونهاب".

تأتي هذه الخطة في الوقت الذي وصل فيه عدد حالات تسرب التكنولوجيا إلى الخارج التي اكتشفتها الشرطة في عام 2023 إلى أعلى مستوى له على الإطلاق منذ نحو 10 سنوات.

وبعد حملة مكثفة على الجرائم المتعلقة بالأمن الاقتصادي في الفترة من فبراير إلى أكتوبر الماضي، أحالت الشرطة 146 قضية إلى النيابة لتوجيه الاتهام فيها.

ومن بين الإجمالي، كانت 21 حالة تتعلق بتسريبات لتقنيات رئيسية إلى الخارج، مثل تقنيات في صناعات شاشات العرض وأشباه الموصلات والروبوتات، وهو ارتفاع حاد عن 12 حالة في العام الماضي، وهي أكبر حصيلة خلال عقد من الزمن.

وقال أحد ضباط الشرطة: "سيتعامل الفريق الجديد مع المعلومات والتحقيقات المتعلقة بالتجسس الصناعي والإرهاب، من أجل تعزيز قدراتنا على اتخاذ إجراءات صارمة ضد تلك الحوادث".


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة