الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي


في عهد السيسي.. مصر حققت نمو إيجابيا وسوقا عالمية

مروة العدوي

الثلاثاء، 05 ديسمبر 2023 - 02:26 م

أكد خبراء أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أعاد لمصر هيبتها الدولية والإقليمية، حيث أصبحت الخريطة الاقتصادية المصرية ذات أهمية كبيرة وبخاصة بعد إنشاء شبكة الطرق الجديدة وتحديث الشبكة القديمة والاهتمام بموانئ مصر البرية والبحرية وغيرها من الإنجازات التي طالت الجمهورية الجديدة.

«بوابة أخبار اليوم» تنشر آراء الخبراء حول إنجازات الرئيس السيسي التي طالت الجمهورية الجديدة من طرق وكباري وغيرها.


الرئيس السيسي أعاد لمصر هيبتها الدولية والإقليمية

أكد الدكتور عبدالله علام نائب رئيس الجمعية الجغرافية المصرية، أن عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي شهد تغييرًا جذريًا وخاصة تغيير استراتيجي سياسي عسكري.


وأضاف نائب رئيس الجمعية الجغرافية المصرية، فى تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، استطاع بناء جيش حديث قوي، وأصبح من أقوى جيوش العالم، وخاصة منطقة الشرق الأوسط.


واستكمل: الرئيس السيسي أعاد لمصر هيبتها الدولية والإقليمية وغيرهما.

اقرأ أيضا :- الداخلية تواصل تفعيل مبادرة "كلنا واحد" لتوفير السلع بأسعار مخفضة


وتابع: ومن الناحية الاقتصادية أصبحت الخريطة الاقتصادية المصرية ذات أهمية كبيرة وبخاصة بعد إنشاء شبكة الطريق الجديدة وتحديث الشبكة القديمة والاهتمام بموانى مصر البرية والبحرية والجوية، الأمر الذي أدى إلى نمو وتطور الإقتصاد المصرى، مع الاهتمام بالمشروعات القومية الكبرى مثل المليون ونصف المليون فدان، مشروع الرمال السوداء، مشروع بركة غليون، مشروعات تنمية شبه جزيرة سيناء المصرية والصحراء الغربية وغيرهم من المشروعات الأخرى مثل مشروع قناة السويس الجديدة.

السيسي غيَر خريطة مصر العمرانية

وتابع: الرئيس السيسى غير خريطة مصر العمرانية حيث إنشاء المدن الجديدة مثل العاصمة الإدارية، وتنمية الريف المصرى، والقضاء على العشوائيات وغيرهما مثل مشروع حياة كريمة وتطوير شبكات الرى بالنسبة للقرى المصرية.

السيسي وخريطة مصر السياسية

وقال أيضًا: كذلك غير السيسي خريطة مصر السياسية وجعلها ذات موقع جغرافى مميز ومتميز بإنشاء قناة السويس الجديدة والتى حافظت على التطور الاستراتيجى لموقع مصر الجغرافى على مر عصور، حيث حافظ السيسى على أهمية موقع مصر الجغرافى، كما حافظ السيسي على وحدة شبه جزيرة سيناء المصرية 

وتابع: جغرافيا؛ حافظ السيسي على وحدة شبه جزيرة سيناء المصرية مع باقى أقسام مصر الجغرافية الصحراء الغربية والصحراء الشرقية والوادى والدلتا ومنخغص الفيوم.

وذكر: وتم ربط سيناء بالانفاق تحت قناة السويس ربطا مباشرا إقتصاديا وسياسيا وعسكريا، وبهذا حافظ السيسى على حدود مصر الطبيعية والبشرية مع جيرانها وهذا يعد من أفضل شيء بالنسبة للخريطة الطبيعية والسياسية والبشرية والإقتصادية والإستراتيجية المصرية، الأمر الذي أدى إلى جعل مصر فى قلب العالم وجعل خريطة مصر من أهم خرائط العالم سياسيا واقتصاديا واجتماعيا وثقافيا وعسكريا وطبيعيا.

إنجازات «السيسي» حققت نموًا اقتصاديًا رغم الأزمات العالمية

من جانبه أكد المستشار الاقتصادي الدكتور يوسف محمد خبير التطوير المؤسسي وريادة الأعمال، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي استطاع تغير خارطة مصر من جميع النواحي "السياسية والاقتصادية والاجتماعية".


وأضاف خبير التطوير المؤسسي وريادة الأعمال، فى تصريحات خاصة لــ"بوابة أخبار اليوم"، أن مصر كانت تعانى من ازدحام الشوارع الشديد وتهالك وسائل المواصلات التى كانت تزيد من المعاناة، فضلا عن الطرق التى كانت تحتاج للتطوير ومشاكل كثيرة فى الإسكان وتكدس الخدمات كل هذا كان يسهم فى المزيد من المعاناه.


وأوضح خبير التطوير المؤسسي وريادة الأعمال، أن في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي تم تطوير الطرق والكباري والأنفاق، حتى اصبحت توفر الوقت والجهد وانسيابية غير معتادة؛ وذلك نتيجة التوسع وبناء مدن جديدة لتخفيف الضغط على القاهرة، وامتصت العاصمة الإدارية الجديدة كما كبيرا من الخدمات بالإضافة إلى منظومة الحكومة الذكية التى توفر الوقت والجهد والمال والضغط المروي على الشوارع كل هذا مع تطوير وتوسيع الطرق القديمة وإعادة تأهيلها لتليق بمصر الحديثة الجديدة.

بالإضافة إلى تطوير جميع المحافظات والخدمات وربط سيناء بالانفاق الجديدة التى تنهي عزلة سيناء وبناء مشروعات جديدة فى سيناء وفى كل مكان فى مصر تعتمد على البنية التحتية الجديدة والإنجازات الكبيرة والمستمرة والتى نشاهدها فى مشروعات تحت الإنشاء وكبارى ومواصلات جديدة لربط المدن الجديدة والمحافظات.

وتابع: إنجازات كثيرة جداً في كل مكان وعلى المستويات ومستمرة تؤكد التحسن المستمر والتى جعلت مصر فى ظل الأزمات العالمية تحقق نمو ايجابيا ودورا للأعمال والسوق والعمالة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة