صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تقرير: 7800 أسير في سجون الاحتلال.. 3580 بعد 7 أكتوبر

أحمد نزيه

الثلاثاء، 05 ديسمبر 2023 - 03:11 م

ارتفع عدد الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي ليبلغ نحو 7800 أسير في سجون الاحتلال، أكثر من 45% منهم تم اعتقاله بعد السابع من أكتوبر الماضي، وبدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

ووفق تقرير صادر، اليوم الثلاثاء 5 ديسمبر، عن مؤسسات الأسرى عن إجمالي أعداد الأسرى في سجون الاحتلال، فإن الأعداد حتى نهاية شهر نوفمبر 2023 بلغت نحو 7800 أسير، من بينهم 33 أسيرة بعد الإفراج عن 71 أسيرة خلال الدفعات السبعة. 

اقرأ أيضا: 7 إجراءات قمعية في سجون الاحتلال..تضييقات لا تحتمل وإهمال طبي كارثي

أما عدد الأطفال في سجون الاحتلال حاليًا بلغ 166 طفلًا بعد الإفراج عن 169 طفلًا خلال الدفعات السبعة ضمن صفقة تبادل الأسرى مع الاحتلال. 

وبلغ عدد المعتقلين الإداريين 2873 معتقلًا إداريًا، مقارنة بعدد 1319 أسيرًا إداريًا قبل 7 أكتوبر.

وقبل 7 أكتوبر، كان إجمالي عدد الأسرى أكثر من 5250 أسيرًا، والأسيرات 37 أسيرة، وعدد الأطفال 180 أسيرًا.

وأعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، في وقت سابق اليوم، أن قوات الاحتلال الإسرائيليّ اعتقلت منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم الثلاثاء 40 مواطنًا على الأقل من الضّفة الغربية، بينهم ثلاث سيدات، وصحفي، وتوزعت عمليات الاعتقال في محافظات: نابلس، الخليل، رام الله، جنين، بيت لحم، والقدس، جرى الإفراج عن مجموعة منهم لاحقًا.

وبذلك ارتفع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر المنصرم، إلى أكثر من 3580 أسيرًا، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

وأكّدت هيئة الأسرى ونادي الأسير أنّ الاحتلال يواصل حملات الاعتقال الممنهجة، كإحدى أبرز السياسات الثابتة، والتي تصاعدت بشكل غير مسبوق بعد السابع من أكتوبر، ليس فقط من حيث مستوى أعداد المعتقلين، وإنما من حيث مستوى الجرائم التي ارتكبتها قوات الاحتلال بحق المعتقلين وعائلاتهم، وذلك إلى جانب جريمة الإعدامات الميدانية المتواصلة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة