يورو 2024
يورو 2024


يورو 2024| مواجهات شرسة جدًا من دور المجموعات

أخبار الرياضة

الثلاثاء، 05 ديسمبر 2023 - 06:58 م

■ كتب: عمرو محيي الدين

ستكون بطولة كأس الأمم الأوروبية «ألمانيا 2024» مليئة بالمواجهات القوية بداية من دور المجموعات، التى أصبحت معروف توزيع الفرق فيها بعد أن أقيمت مراسم قرعة الدور الأول فى قاعة الحفلات الموسيقية «إلب فيلهارموني» بمدينة هامبورج.

بشكل عام، جاء منتخب ألمانيا صاحب الأرض فى مجموعة متوازنة، فيما ستكون المجموعة الثانية قوية للغاية حيث يتنافس فيها إسبانيا وإيطاليا حاملة اللقب وكرواتيا، وكذلك وقع منتخب فرنسا إلى جانب هولندا فى مجموعة واحدة.. وتستضيف ألمانيا البطولة من 14 يونيو إلى 14 يوليو 2024، حيث تقام المباراة الافتتاحية على إستاد «أليانز آرينا» بمدينة ميونخ، والمباراة النهائية على الاستاد الأولمبى بالعاصمة برلين.

ويلتقى منتخب ألمانيا فى المباراة الافتتاحية مع نظيره الاسكتلندي على استاد «أليانز آرينا» بمدينة ميونخ يوم 14 يونيو.. وتقام البطولة بمشاركة 24 منتخباً، يتم توزيعها على ست مجموعات، تقام مبارياتها فى عشرة إستادات بعشر مدن مختلفة. وجرى الكشف عن هوية 21 منتخباً فقط خلال الحفل، فيما ستتحدد هوية آخر ثلاث منتخبات تتأهل للبطولة من خلال الملحق الفاصل فى مارس 2024 قبل أقل من ثلاثة شهور فقط على بدء فعاليات البطولة.

◄ اقرأ أيضًا | 9 منتخبات تحسم التأهل لـ«يورو 2024» ومنافسة مشتعلة على باقي المقاعد

ضمت المجموعة الأولى منتخبات ألمانيا وإسكتلندا والمجر وسويسرا، ويتنافس فى الثانية منتخبات إسبانيا وكرواتيا وإيطاليا وألبانيا، ويلعب فى المجموعة الثالثة منتخبات سلوفينيا والدنمارك وصربيا وإنجلترا، أما المجموعة الرابعة ضمت المنتخب الفائز من المسار الأول للملحق الفاصل، إلى جانب هولندا والنمسا وفرنسا. ويلعب منتخب بلجيكا ضمن المجموعة الخامسة إلى جوار منتخبات سلوفاكيا ورومانيا والمنتخب الفائز من المسار الثانى للملحق الفاصل.

وفي المجموعة السادسة ستتواجد منتخبات تركيا والمنتخب الفائز من المسار الثالث للملحق الفاصل والبرتغال والتشيك.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة