مباراة الأهلي ويانج أفريكانز التنزاني
مباراة الأهلي ويانج أفريكانز التنزاني


علاج اللاعبين عصبيا ونفسيا لمنع إهدار الفرص

شباب بلوزداد طريق الأهلي نحو التأهل الأفريقي

أخبار الرياضة

الثلاثاء، 05 ديسمبر 2023 - 09:47 م

■ كتب: شوقي حامد

يعالج مارسيل كولر المدير الفني للأهلي خلال الأيام القليلة الباقية على مباراته المرتقبة مع شباب بلوزداد الجزائري المقرر إقامتها يوم الجمعة القادم على ملعبه وبين جماهيره المخلصة المتحمسة التى قد تتدفق لمظاهرة الأحمر رغم غضبها وحزنها على الفريق.. يعالج حالة ضعف الثقة المتسببة فى إهدار العديد والكثير من الفرص المؤكدة التى لاحت للفريق وأسهمت فى تعادله إيجابيا بهدف لهدف مع يانج أفريكانز يوم السبت الماضى بدار السلام.. ويتولى كولر ويركز على علاج الاهتزاز النفسي والذهني الذى صادف معظم لاعبيه وجعلهم يبدون كالمبتدئين ويخطئون أخطاء ساذجة سواء هجوميا أو دفاعيا وتضيع من الفريق نقطتين ثمينتين كانتا كفيلتين بارتفاع الرصيد النقطي إلى ستة أهداف موسعا الفارق مع فريقي الجزائر وتنزانيا إلى ثلاث نقاط على الأقل.. تعجبت الجماهير المليونية التى تابعت المباراة من تنافس لاعبى الأهلي على إهدار الفرص..

بدأ المأساة حسين الشحات الذى تهيأت الكرة أمامه على بعد أمتار قليلة من المرمى فأطاح بها فى السماء وكأنه يصطاد بها الطيور المحلقة فى الأجواء.. ثم لاحت بعد ذلك فرص بالجملة لكلٍ من كهربا وكريم فؤاد وأليوديانج وطاهر محمد ومعهم محمد هاني ثم خاف الثلاثي الدفاعى ياسر ورامى وديانج ومعهم عبدالفتاح فسدد مهاجم يانج كرة قوية من داخل المنطقة أخفق الشناوي فى إخراجها بيده فوق العارضة ليتذوق الأهلي مرارة التعادل بطعم الخسارة فى اللحظات الأخيرة من المباراة.. ولعل كولر قد اقتنع نسبيا بأن "هسهس" التدوير لتفادى تعرض اللاعبين إلى الإنهاك والإرهاق من المفروض أن يتخفف منه ويلجأ إلى تثبيت التشكيل الذى يضاعف من المحصلة الإنتاجية ويعمق التفاهم والتعاون والتجانس بين الخطوط واللاعبين.. وركز الرجل منذ عودة الفريق من دار السلام على عقد جلسات ثلاثية ورباعية مع اللاعبين واهتم بتوضيح العيوب والأخطاء بأكثر مما اهتم بشرح التكليفات والواجبات واعتمد على التفهم والتجربة التى يتمتع بها بتوضيح العيوب والأخطاء بأكثر مما أهتم بشرح التكليفات والواجبات واعتمد على التفهم والتجربة التى يتمتع بها لاعبو الأهلي خاصة فى خط الوسط الذى كان الأضعف فى شوط المباراة الأول ولولا صلابة الدفاعات التى شكلها الرباعى هانى ورامي وياسر ومعلول لاهتزت شباك الشناوي.. لم يفت كولر توضيح نقاط الضعف والقوة التى لاحت فى المنافس من خلال مباراته الأخيرة مع ميديا الغاني التى انتهت بخسارته خارج أرضه، وطالب لاعبيه بمصالحة جماهيرهم التى تظاهرهم بإخلاص وحماس لا نهائى.. ولم يبد كولر أى غضاضة من تعرضه فى الفترة الأخيرة إلى تحفظات ومعارضات جهرية من بعض الجماهير التى كانت لها ملحوظات على إدارته للمباريات الأخيرة التى يتباطأ فى معظمها للتدخل للتغيير والتبديل سواء فى التشكيل أو الأسلوب والطريقة.

◄ اقرأ أيضًا | ياسر إبراهيم يشارك في التدريبات الجماعية للأهلي

وأثبت لهم عمليا بأنه لا يعيبه هذا بدليل أنه دفع بأفشة مع بداية الشوط الثانى وتحسن الأداء بنزوله، كما أنه قام بتغيير ثلاثة لاعبين دفعة واحدة بنزول كريم فؤاد وطاهر والسوليه وهو ما أسهم فى سيطرة الأهلى على الكرة تماما لولا خطر إهدار الفرص السهلة.

وسيعقد الكابتن محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة الأهلى اجتماعا مع لاعبيه لحثهم على بذل كل ما لديهم من جهد وطاقة لإسعاد جماهيرهم التى تسرب إليها الشجن والألم حزنا على العروض والنتائج غير المرضية فى الفترة الحالية وأعطى تعليماته للأجهزة الإدارية بالنادى بسرعة الاتصال بالأجهزة الأمنية للسماح بعدد مناسب من الجماهير لحضور المباراة وتسهيل مهمة الراغبين منهم عن طريق توفير وسائل سهلة للوصول إلى ملعب اللقاء.. من المتوقع أن يكون كلٌ من عبدالمنعم وموديست الفرنسى والسوليه جاهزين للمشاركة ومعهم كريم نيدفيد ويبقى الرأى الفنى لكولر للدفع بأحدهم سواء من البداية أو خلال اللقاء.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة