فريق منتخب مصر
فريق منتخب مصر


نداء أخير من فيتوريا للجبلاية: ادفعوا مستحقات اللاعبين قبل كأس الأمم الأفريقية!

آخر ساعة

الثلاثاء، 05 ديسمبر 2023 - 09:57 م

■ كتب: كمال الدين رضا

ماذا يحدث بين الطرفين؟ وهل فشل اتحاد علام فى تدبير المبالغ المستحقة للاعبين وللجهاز الفنى؟ ولماذا لم يتم إعلان لائحة المكافآت الجديدة؟!!

رفض المدير الفني اللائحة المسربة لمكافآت الحصول على بطولة أفريقيا، حيث قرر اتحاد الكرة تحديد مبلغ نصف مليون جنيه لكل لاعب فى حالة تحقيق الفوز بالبطولة الغائبة عن مصر منذ عام ٢٠١٠، وكان المدير الفني قد طلب من الاتحاد تحديد قيمة المكافأة بمليون جنيه، وهو الأمر الذى لم يوافق عليه اتحاد الكرة وأجّل إعلان اللائحة الجديدة مرات عديدة.

وهناك متأخرات للاعبين يجيء فى مقدمتها مكافأة الوصول لنهائى الأمم الأفريقية، بالإضافة إلى عدم صرف مكافأة للفوز فى اللقاءين الأخيرين فى تصفيات كأس العالم، حيث حقق المنتخب الفوز أمام كلٍ من جيبوتى وسيراليون.

ويمر اتحاد الكرة بالفعل بأزمة مالية طاحنة بالرغم من وجود مستحقات للاتحاد لدى أكثر من جهة، مما أدى إلى تأجيل صرف بدلات حكام الدورى الممتاز وكذا دورى المحترفين من الموسم الماضى وعدم صرف أى بدلات من مباريات الدورى الجديد، مما ينذر بأزمة حقيقية بين الحكام واتحاد الكرة!!

ويحاول اتحاد الكرة توفيق أوضاعه وتوفير المبالغ المطلوبة لصرف المكافآت والبدلات المطلوبة، والصرف على المعسكرات المطلوبة. حيث هناك معسكر جديد للمنتخب الوطنى قبل كأس الأمم سوف يبدأ يوم ٣ يناير القادم قبل السفر بعشرة أيام إلى كوت ديفوار، وطلب الجهاز الفنى بقيادة فيتوريا إقامة مباراتين قويتين أمام المنتخبات الأفريقية، ولم تصل أى ردود حتى اللحظة، إلا من منتخب جنوب السودان وهو ما رفضه المدرب الذى يمضى إجازة مطولة فى بلاده بعد الانتهاء من الجولتين السابقتين أمام كلٍ من جيبوتى وسيراليون، تاركا مساعديه لمراقبة مباريات الدورى وكذا اللقاءات الأفريقية للأندية وكأس العالم للأندية، للوقوف على مستوى اللاعبين الذين تم اختيارهم ضمن القائمة الأولية للمنتخب التى تصل إلى ٥٥ لاعبا، سوف يتم تقليصها إلى ٢٧ لاعبا قبل انطلاق البطولة يوم ١٣ يناير القادم التى سوف تستمر حتى ١١ فبراير ٢٠٢٤.

◄ اقرأ أيضًا | الأهلي يرسل القائمة النهائية المشاركة في كأس العالم للأندية.. استبعاد عبد القادر وصلاح محسن

وطلب فيتوريا قبل سفره عدم فتح ملف اللاعبين المستبعدين وهم الشحات وعاشور وطارق حامد بنية الاكتفاء بقرار الاستبعاد ولم يتم التحقيق مع اللاعبين بناءً أيضا على رغبة المدرب الذى سوف يقوم بتصفية كل اللاعبين والاعتماد على قوام أساسى من النجوم المحترفين مع تواجد الشناوى وخط دفاعه بالكامل ومروان عطية وبالطبع محمد حمدى وغيرهم من النجوم المحليين المميزين، وذلك من أجل تخطى الدور الأول دون عقبات ودون إجهاد لكثرة المباريات، خاصة لاعبى الأهلى المثقلين بدنيا ونفسيا.

وطفت من جديد أزمة لاعبى الزمالك المستبعدين أحمد فتوح ومحمد صبحي، وبعد أن صارحهما فيتوريا بعدم المشاركة فى كأس أفريقيا إلا إذا انتظما فى اللعب، أعلنها بصراحة تامة بعدم اختيار محمد صبحى كحارس ثالث وأنه يسعى لتعديل الصفوف باختيار أىٍ من محمد أبوجبل أو بسام أو محمد عواد، أما بالنسبة لأحمد فتوح فقد اتفق مع فيتوريا على الانتظام فى تدريبات خاصة شبه منفردة للحفاظ على لياقته البدنية، والقيام بتصوير تلك التدريبات يوميا وإرسالها إلى الجهاز الفنى للمنتخب وتلقى التعليمات حتى يكون جاهزا تماما عند الانتظام فى معسكر المنتخب بداية يناير القادم وقبل السفر إلى كوت ديفوار.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة