قمح روسي وأوكراني
قمح روسي وأوكراني


«التموين» تتعاقد على شراء 180 ألف طن روسي وأوكراني

عبير حمدي

الثلاثاء، 05 ديسمبر 2023 - 10:52 م

تعاقدت وزارة التموين والتجارة الداخلية ، ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية، من خلال ممارسة عالمية على شراء على 180 ألف طن قمح روسي وأوكراني لتعزيز الاحتياطي الاستراتيجي.

وأوضحت الهيئة العامة للسلع التموينية في بيان لها أن ذلك يأتي في إطار استراتيجية وزارة التموين والتجارة الداخلية لتعزيز أرصدتها من السلع الأساسية .

منوه بأن كميات القمح المستورد التي تم التعاقد عليها تتضمن 60 ألف طن قمح أوكراني بالسداد At Sight بتمويل من المؤسسة الاسلامية.

وأضافت الهيئة العامة للسلع التموينية أن كميات القمح المستورد المتعاقد عليها تتضمن أيضاً 120 ألف طن قمح روسي بالسداد بتسهيلات موردين 270 يوم.

كما أوضحت الهيئة العامة للسلع التموينية، أن فترة شحن كميات القمح المستورد المتعاقد عليها ستكون من 26 يناير إلى 4 فبراير 2024.

التموين تطرح القمح المستورد للتداول بالبورصة من ناحية أخرى تعقد البورصة المصرية للسلع، غداً الأربعاء الموافق 16ديسمبر، جلستها رقم 99 ، للتداول على سلعة القمح المستورد لصالح مطاحن القطاعين العام والخاص ، لتوفيره بسعر عادل.

حيث تخصص البورصة المصرية للسلع جلساتها يومي الأحد والأربعاء من كل أسبوع ، للتداول على سلعة القمح المستورد ، بهدف إتاحة السلع الاستراتيجية بسعر مناسب .

إقرأ أيضاً|طرح 20 ألف طن سلع يوميًا في 40 ألف منفذ ومجمع

وتطرح وزارة التموين ، ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية ، القمح المستورد لمطاحن القطاعين العام والخاص ، بشكل دوري عبر منصة البورصة المصرية للسلع، بسعر 12 ألف جنيها للطن.

وأكدت  وزارة التموين على انتهاء الجلسة رقم (98) للبورصة المصرية للسلع، على سلعة

القمح المستورد  الأحد الماضي بنجاح ،مع استمرار الطرح  على التوالي لسلعة القمح المستورد.

وقد قامت الهيئة العامة للسلع التموينية بطرح كمية 5,000 طن قمح مستورد للبيع لمطاحن القطاع الخاص

والعام بسعر 12,000 جنيها مصريا للطن الواحد عن طريق منصة البورصة المصرية للسلع.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة