الفنان عادل إمام
الفنان عادل إمام


تناقلتها الأجيال| رحلة عادل إمام.. من «صورته على الجنيه» إلى «كوبري الزعيم»

هناء حمدي

الأربعاء، 06 ديسمبر 2023 - 06:23 م

تاريخ طويل ومحطات فنية وحياتية مميزة عاشها الفنان عادل إمام على مدار عشرات السنوات التي أفنى خلالها عمره لخدمة موهبته وفنه والتي أهلته وعن اقتدار أن يكون الزعيم..فإذا أردت أن تبحث عن نجم عاش لكل الأجيال وتعلق به وبفنه الجميع لن تجد سوى الزعيم عادل إمام الذي قدم على مسار تاريخه مئات الأعمال الناجحة ما بين مسرح ودراما وسينما التي ارتبطت بتاريخ الفن المصري وبقلوب الجمهور..وكونه النجم الوحيد الذي عايش فنه العديد من الأجيال فمن الطبيعي أن تجد الشائعات التي لاحقته على مدار تاريخه أيضا تطورت مع كل جيل لتبدأ رحلة عادل إمام من الجنيه المصري.

- طبع صورته على الجنيه

بدأت رحلة عادل إمام مع الشائعات بطبع صورته على الجنيه فبعد نجاحه الكبير بمسرحية «الواد سيد الشغال» والتي عرضها للمرة الأولى عام 1985 ازداد تعلق الجمهور به حتى أنهم تمنوا أن يتم طباعة صورته على الجنيه حتى أصبح الأمر بمرور الوقت شائعة تمنى البعض أن تكون حقيقة.

- تسديد ديون مصر

في عام 1985 أيضا ونتيجة نجاح مسرحية «الواد سيد الشغال» الكبير انتشرت اخبار اخرى عن مدى ضخامة ثروة الفنان عادل إمام وأنه يمتلك المليارات ولذلك أعلن تكفله بسداد ديون مصر وهو ما نفاه عادل إمام وقتها.

- كوبري الزعيم 

ومن التمني إلى الحقيقة حيث تم إطلاق اسم الزعيم عادل امام على إحدى كباري مدينة نصر وتحديدا الكوبري الواقع عند تقاطع شارع صلاح سالم مع طريق السكة البيضاء جنوب دار المركبات في خطوة انتظرها جمهور الزعيم تقديرا لتاريخه.

ورغم هذه الرحلة الطويلة التي بدأت بشائعة عام 1985 تمنى البعض من محبيه حدوثها وتحولت إلى حقيقة بإطلاق اسم الزعيم على كوبري بعد 38 عام إلا أنه وفي خلال هذه الفترة شهدت حياة عادل إمام الكثير من الشائعات الأخرى التي كذبتها أسرته ورفضها محبيه وجمهوره.

ومن أبرز هذه الشائعات هي شائعة وفاته التي تظهر من حين لآخر وكان لها النصيب الأكبر خلال السنوات الماضية وأيضا شائعة إصابته بمرض الزهايمر واخيرا اعتزاله بسبب عدم ظهوره على المستوى الفني أو الاجتماعي أو حتى في المهرجانات لتكريمه.

ومع كل هذه الرحلة الطويلة والتاريخ الكبير يبقى عادل إمام المتطور عنصر مشترك لكل الأجيال.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة