جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


إجراءات صارمة لحماية الأراضي الزراعية بالشهداء 

سهام فودة

الخميس، 07 ديسمبر 2023 - 06:47 م

عقد طارق أبو حطب رئيس مركز ومدينة الشهداء  اجتماعاً بحضور منال عبده نائب رئيس المدينة ومدير الإدارة الزراعية بالشهداء ومديري الجمعيات الزراعية بالمدينة وقرى المركز.

وشدد رئيس المدينة خلال الاجتماع على تشكيل غرف عمليات بالجمعيات الزراعية تعمل على مدار الساعة لرصد أي تعديات على الأرض الزراعية، مشيراً إلى أنه تم بالفعل تشكيل غرف للعمليات بالوحدات القروية تعمل طوال أربع وعشرين ساعة في مراقبة التعديات على الأراضي الزراعية.

اقرأ أيضًا| رئيس مدينة الشهداء يتابع تجهيزات مقار لجان الانتخابات الرئاسية

وأكد أبو حطب أنه في حالة رصد حالة تعدي على الأرض الزراعية تتم الإزالة الفورية في المهد وتحرير محضر تبوير وإعمال القانون رقم ١٦٤ لسنة ٢٠٢٢ الذي يفرض عقوبتي الحبس والغرامة ضد المتعدي عل  الأرض الزراعية سواء المواطن صاحب المبنى أو المهندس القائم على البناء.

وأوضح رئيس المدينة المسؤولية الكبيرة التي تقع على عاتق  مديري الجمعيات الزراعية بالمدينة والقرى مؤكداً على وقوعهم تحت المساءلة القانونية في حالة التهاون في رصد ومتابعة المخالفات.

وأكد رئيس المدينة على التعاون والتنسيق المتواصل على مدار اليوم بين الوحدات القروية والجمعيات الزراعية بما يضمن الإزالة الفورية للمخالفات بمجرد رصد المخالفات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة