آسر ياسين
آسر ياسين


آسر ياسين يكشف عن تفاصيل مثيرة حول مشاركته في فيلم «50 عاما على حرب أكتوبر»

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 08 ديسمبر 2023 - 03:44 ص

حل الفنان آسر ياسين ضيفاً في برنامج "معكم" التي تقدمة الإعلامية مني الشاذلي، عبر شاشه ON.

وكشف آسر ياسين تفاصيل مشاركته في الفيلم الوثائقي "50 عاماً على حرب أكتوبر"، وعلاقة الفيلم بوالدته ووالده وجده، وسر اختياره بواسطة المخرج مروان حامد.

وقال آسر ياسين: "فخور جداً بمشاركتي في الفيلم لإنه حاجة خاصة بالنسبة لي، وقصة تخص جدي الله يرحمه، اللواء أركان حرب فؤاد ياسين اللي ربى والدي، وقصة لها علاقة بوالدتي وتهجيرها من بورسعيد، ووالدي وحياته في بيت أحد أفراد القوات المسلحة".

اقرأ أيضاً .. منذ 20 سنة.. آسر ياسين يكشف بداية علاقته بالمخرج عمرو سلامة

وتابع: "عمري ما تخيلت وأنا سامع جدي بيحكي وإحنا في زيارات لقبر الجندي المجهول إني في يوم من الأيام هكون جزء من هذا العمل، وتحمست لكن توقعت فيلم وثائقي عادي، أعمل فيه مقابلات وأحاور ناس شاركت في الحرب، لكن لقيت اختياري كان لشيء شخصي جداً، وإني موجود في الفيلم".

وأكد آسر ياسين أن تأثير المقابلات التي أُجريت في الفيلم كان بالغًا عليه، مشيرًا إلى تأثره بشكل خاص مع أولاد البطل إبراهيم الرفاعي، وأشار إلى وجود قصص بطولية للجنود والضباط والعساكر، لا يعلم الكثيرون عنها قبل وبعد الحرب، مؤكدًا على أهمية نقل هذه القصص لأطفالنا وللناس في جميع الأعمار.

وأستكمل حديثه قائلا: "كانت حاجة رهيبة لما روحت مع والدي ووالدتي بورفؤاد وبورسعيد، وشافت مدرستها القديمة اللي اتهجرت منها للقاهرة".

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة